الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«شرائط الستان» و«الأقمشة الملونة» لديكور بديع فى عيد الربيع




كتبت - نهى عابدين


مع استقبال أجواء الربيع والاحتفال بشم النسيم لا يجب أن تغفل كل سيدة ديكور منزلها من خلال إضفاء لمسات بسيطة تزيد من بهجة أسرتها وتساعدهم على الراحة النفسية، فإعداد وجبة الغذاء المفضلة لهم من أسماك ورنجة وفسيخ ليس كافى.
يمكنك بأدوات بسيطة متواجدة بمنزلك أن تغيرى من شكل المنزل فى هذا اليوم الذى يجتمع فيه أفراد الأسرة خاصة مع كثرة العزائم بين الأهل والأصدقاء بشرائط الستان الملونة التى تستخدم فى تغليف الهدايا، وقد تكونين محتفظة بعدد منها بإمكانك استغلالها وتعليقها فى النجف أو السقف لتتدلى بألوانها المبهجة وعمل أشكال منها مثل الفيونكات ووضعها على أبواب الغرف.
ولا يمكن أن يمر عيد الربيع بدون زهور ومع غلاء أسعار الورود اشترى بوكيه ورد واحد صغير بالتكلفة التى تحدديها وضعيه بعد تنسيقه فى زهرية شفافة على طاولة فى وسط المنزل أو وزعيها على فى زهريات صغيرة أو حتى فى الأكواب الزجاجية وقومى بتنسيقها على الطاولات، وفى الأركان الجانبية استخدمى الزهور الصناعية المتواجدة فى كل منزل ولكن اغسليها أولاً حتى تختفى آثار التراب من عليها وتصبح أكثر بريقاً.
وإذا كانت لديك بعض الأقمشة الملونة التى لا تستخدميها ضعيها بشكل عشوائى ومتداخل على طاولات المنزل فتغير من شكل الديكور المعتاد وتضفى بهجة واستغنى على المفارش التقليدية كما يمكنك شراء بعض البيض الملون الصناعى من محلات الخردوات وضيعها بدلاً من التحف.
أما بالنسبة لتقديم الطعام فحاولى أن تزينى البيض المسلوق صباحاً بالألوان الزاهية الطبيعية وضعيه فى أطباق أو سلة من القش مزينة بشرائط الستان، وكذلك الخبز واجعلى من كل شىء بمنزلك فى هذا اليوم ملوناً بالألوان المبهجة حتى تشعرين باجواء شم النسيم بشكل مختلف.