السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اخبار متنوعة




افتتح امس الدكتور جلال السعيد، محافظ القاهرة، حديقة "البانسية"بميدان العباسية استعدادا لاستقبال أعياد الربيع، والتى يصل تكلفتها إلى نصف مليون جنيه، من أعمال صيانة المسطحات الخضراء وشبكات وأعمدة الإنارة والطرق والممرات والأسوار ودورات المياه بالحدائق، بهدف توفير الراحة للزائرين من أبناء القاهرة وأبناء المحافظات الأخرى.. كما افتتح حديقة الفردوس بطريق صلاح سالم، بحضور كل من المهندس حافظ السعيد، رئيس هيئة النظافة، واللواء محمد أيمن عبدالتواب، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الغربية، ورئيس حى الوايلى، اللواء مصطفى وهبة، وقيادات المحافظة.

أعلن «لطفى إلوان» وزير النقل والملاحة البحرية والاتصالات بتركيا أن حكومته تفكر فى تطوير بروتوكولها الوطنى الخاص للاتصال بشبكة الإنترنت، وليكون بديلا لـ(www).. وأشارت صحيفة «حرييت» التركية إلى أن الوزير دافع عن الخطة التركية، مؤكدا أن العديد من دول الاتحاد الأوروبى تفكر فى نفس الخطوة، وتسعى لتطوير «بروتوكولاتها الخاصة للاتصال بالإنترنت»، على حسب تعبيره.. وأنه يجب التوصل إلى ما يشبه الاتفاقية الدولية لتنظم آلية حل مشكلة «نقص السيطرة والتحكم على شبكات التواصل الاجتماعى».


أكد الدكتور ماجد القمرى رئيس جامعة كفر الشيخ، أمس، أن معمل كلية العلوم حصل على منح شهادات الصلاحية لإنتاج وتصنيع لمبات LED التى توفر الكهرباء أكثر من الفلورسنت.
وقال،: إن هذه اللمبات تتراوح قدرتها بين 3 أو 4 أو 5 وات فقط، وعمرها الافتراضى 50 ألف ساعة أى 12 سنة بدلاً من 8 آلاف ساعة للفلورسنت الموفرة وبدلًا من 1500 ساعة للتنجستين التى ستمنع خلال العامين القادمين فى دول أوروبا.
وأشار إلى أن الجامعة تُنتج اللمبات الموفرة، مساهمة منها فى حل مشاكل انقطاع الكهرباء بسبب زيادة الاستهلاك.