السبت 11 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مطالبات بوقف نزيف دم الصحفيين ..والنور يؤيد المصالحة مع الإخوان




كتبت - شيماء عدلى - نهى عابدين

تنوعت القضايا التى اهتمت بها برامج التوك شو فى الفضائيات ما بين الانتخابات الرئاسية، وبين أحداث الجامعات بجانب قضية استهداف الصحفيين.
فمن جانبها أكدت هداية عبد النبى الكاتبة الصحفية ورئيس الحملة الدولية لحماية الصحفيين بجنيف أنه على نقيب الصحفيين أن يوقف نزيف الدم الصحفى فى إشارة إلى شهداء المهنة مطالبة نقيب الصحفيين ضياء رشوان بأن يتوقف عن تسجيل المواقف السياسية أو الانحيازات المهنية مؤكدة ان حديث النقابة لا يرقى للغات الدولية لحماية الصحفيين.
وأضافت خلال استضافتها لبرنامج صباح أون عبر قناة اون تى فى الفضائية: إن الصحفى المصرى بلا حقوق ولا التزامات.
صوتى للمشير
أكد الدكتور حسام بدراوى المفكر السياسى وأحد قيادات الحزب الوطنى: إننى سأرشح المشير السيسى لأنه ضد الإقصاء والعزل كما أنه سيكون رئيساً لكل المصريين ولكل طوائف المجتمع كما أنه استطاع أن يهب المصريين شعوراً بالأمن والطمأنينة وذلك خلال استضافته لبرنامج صباح البلد عبر قناة صدى البلد الفضائية، وأضاف: إن ترشح «بثينة كامل» للرئاسة يعكس صورة ديمقراطية للمرأة المصرية صانعة ثورة 30 يونيو.
كما اكد أنه لن يصوت للمرشح الرئاسى «حمدين صباحى» نظراً لتضارب افكاره الاستثمارية التى تقوم على تنمية القطاع الخاص مع أفكار «صباحى» الاشتراكية التى أثبت الزمن فشلها مع انهيار الانظمة الاشتراكية فى دول العالم المختلفة.  
شغب الجامعات
أكد الدكتور حسين خالد وزير التعليم العالى الأسبق أن قرار تبكير الامتحانات الجامعية صائب لأنه مواكب لأحداث الشغب الجارية فى الجامعات المصرية وذلك اثناء استضافة فى برنامج صباح البلد عبر قناة صدى البلد الفضائية واصفاً ما يحدث  فى الجامعات المصرية بأنه «فوضى تعليمية» على حد قوله، وأكد أن السبب يرجع إلى أن القيادات الجامعية الحالية تفتقد الخبرة الإدارية والسياسية.
مصالحة مع الإخوان
أكد المهندس صلاح عبد المعبود عضو الهيئة العليا بحزب النور أن الحزب يؤيد المصالحة مع جماعة الإخوان المسلمين مشيراً إلى أن المصالحة لن تتم إلا مع من لم تتلطخ يداه بالدماء المصرية، وأكد خلال استضافته لبرنامج صباح البلد عبر قناة صدى البلد الفضائية أن حزب النور كان ضد قرار اعتبار جماعة الإخوان المسلمين جماعة إرهابية، مؤكداً أن الحزب كان على علم  بالتبعات الدولية والمحلية لهذا القرار، وأضاف إن الحزب سيمتثل لاى حكم قضائى يعتبر جماعة الإخوان جماعة إرهابية.