الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الشرطة تداهم قنوات «تايم» والخارجية تخاطب الأردن والبحرين من أجل «نورسات» والغرفة تتوعد: البقية فى القريب العاجل




بدأت الحملات المكثفة لمحاربة القنوات غير المرخصة ووقف بثها لاتهامها بتخريب صناعة السينما فى اتخاذ أولى خطواتها الفعلية.. حيث داهمت شرطة المصنفات مقر مجموعة قنوات «تايم» بناء على إذن النيابة بعد ورود عدة محاضر تتهم الشركة بالاستيلاء على مجموعة أفلام مصرية وعرضها دون الرجوع إلى الحقوق الملكية لأصحابها.. وقد سبق وتقدم سيل من المنتجين «محمد حسن رمزى وحسين ماهر ومدحت العدل» ببلاغات عاجلة للنائب العام إلى جانب حث وزارة الداخلية على أداء دورها المنشود ضد هذا التخريب.
وخاطبت الخارجية الملحق المصرية التجارى المصرى فى البحرين والأردن لمتابعة موقع نورسات الذى يمنح الترددات لهذه القنوات، كما خاطبت الخارجية شركة يوتلسات لمنع إعطاء الإشارة لقمر نورسات لحظر عرض أى أفلام مسروقة بدون توقيع اتفاقات الملكية الفكرية العالمية والمسماة بـ«الوايبو».
من جانبه أكد سيد فتحى مستشار غرفة صناعة السينما أن هذه هى الخطوة الأولى لهذه الحملات المشددة ستلحقها بقنوات lcd، هريدى وليالى سينما والبيت بيتك وغيرها من سيل القنوات غير المرخصة الجديدة، الجدير بالذكر أن شبكة قنوات تايم قد قامت بنشر اعتذار رسمى لصناع السينما وأكدوا انهم سيقومون بتقنين أوضاعهم.. وطالبوا الجهات المعينة بإعطائهم مهلة مناسبة لتسوية الأوضاع.
الجدير بالذكر أن آخر الأفلام المسروقة التى تم الإعلان عن عرضها قريبًا فيلم «هاتولى راجل» لإيمى سمير غانم وشريف رمزى وفيلم «خطة جيمى» لساندى وفيلم «لامؤاخذة» لكندة علوش وهانى عادل.