الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

بحضور عبدالعزيز.. مؤتمر صحفى للإعلان عن تفاصيل البطولة العربية لألعاب القوى




يعقد اتحاد ألعاب القوى  برئاسة الدكتور وليد عطا مؤتمرا صحفيا فى  تمام الساعة الواحدة ظهر اليوم بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة للإعلان عن تفاصيل البطولة العربية السادسة عشر لألعاب القوى للشباب والشابات والمقرر انطلاقها فى  الفترة من 23 وحتى 26 إبريل الجارى  باستاد القاهرة. مؤهلة لكأس العالم للشباب.  ويحضر المؤتمر المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة، وسليمان الزايدى رئيس الاتحاد العربى  لألعاب القوى.
ويسبق المؤتمر الصحفى  عقد الاجتماع الفنى  للبطولة فى   تمام الساعة الحادية عشرة صباحا بحضور مندوبى الدول المشاركة. بينما يعقب المؤتمر الصحفى  عقد اجتماع لجنة مسابقات الاتحاد العربى. وكانت لجنة المرأة بالاتحاد العربى  قد عقدت اجتماعها بالقاهرة أمس.
 وحتى الآن أكدت 14 دولة عربية مشاركتها فى البطولة وهى «السعودية، السودان، لبنان، الامارات، البحرين، الكويت، العراق، جيبوتى، سلطنة عمان، اليمن، فلسطين والجزائر وليبيا»، بالإضافة الى مصر البلد المضيف، واعتذرت رسميا عن المشاركة كل من «قطر، تونس والأردن».
من جانبه أكد الدكتور وليد عطا على وجود مكاسب عديدة من استضافة مصر للبطولة تكمن فى أن رسالة الاتحاد  من تنظيم البطولة هى ان مصر بلد الأمن والأمان وان الأوضاع مستقرة بها وهى  دعوة للجميع لزيارة مصر فى  اى  وقت تنشيطا للسياحة مما يعود بالمنفعة على قطاعات عديدة بالدولة. وأضاف عطا أن مشاركة عدد كبير من الدول العربية يعزز علاقات مصر بالأشقاء العرب بالإضافة إلى المكاسب الفنية من الاحتكاك بمدارس مختلفة يستفيد منها كل شبابنا العرب ويرفع من مستوى لاعبينا ولاعباتنا.