الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مخطط «الإرهابية» لإفساد «الرئاسية»




حذرت برقية صادرة عن إحدى البعثات الدبلوماسية المصرية بدولة افريقية من مخطط تقوده الجماعة الإرهابية بالاشتراك والتعاون مع بعض العناصر التكفيرية الأخرى وتنظيم القاعدة للقيام بعدد من العمليات الإرهابية والتخريبية داخل مصر. والمخطط حسبما أوضحت البرقية يتضمن اختطاف أحد الرموز الدينية المسيحية لمطالبته بالافراج عن الرئيس المعزول وقيادات الجماعة الإرهابية.
ونوهت البرقية إلى أن ساعة الصفر لبدء هذا المخطط هى الفترة التى تسبق الانتخابات الرئاسية خلال شهر مايو المقبل.
كما أشارت البرقية إلى ان المخطط يتضمن إسقاط إحدى الطائرات المدنية أثناء فترة الانتخابات الرئاسية وأوضحت البرقية ان الطائرات لإحدى الدول العربية المؤيدة لمصر (السعودية- الإمارات - الكويت - الأردن - البحرين) مما ينتج عنه سقوط البورصة المصرية وضرب الاقتصاد الوطنى علاوة على التخطيط لاغتيال شخصيات سياسية مهمة فى مصر على رأسها المشير عبد الفتاح السيسي.
كما تطرقت البرقية إلى سعى الإرهابية إلى توجيه ضربات  متعددة  فى صعيد مصر تشمل الكنائس وبعض رجال الدين المسيحى لاشعال فتنة طائفية يصعب إخمادها.
وعن سيناء أشارت البرقية إلى أن الجماعات التكفيرية سوف تقوم بشن عدد من الهجمات داخل إسرائيل انطلاقًا من سيناء لدفع إسرائيل للرد على تنفيذ هجمات داخلها لاشعال المواجهة بين البلدين وتقويض اتفاقية السلام وهو ما ينتج عنه احراج للحكومة المصرية وانشغالها بالمواجهة مع أطراف خارجية.
كما أكدت البرقية أن الجماعة الإرهابية تقوم حاليًا بتجميع معلومات عن أهم خزانات الوقود والمواد البترولية للتخطيط لنسفها لارباك الساحة الداخلية.
ويتضمن المخطط تنفيذ هجمات انتحارية باستخدام سيارات مفخخة ضد المبانى الحكومية والمنشآت العسكرية فى مصر، إضافة إلى تفجير سفارات الدول العربية المؤيدة لمصر وان المهاجمين قد يستخدمون سيارات تحمل لوحات  أرقام دبلوماسية مزورة.