الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«الشعبية لمناهضة الأخونة» تتهم محافظ الإسكندرية بالتستر على الفساد




طالبت الجبهة الشعبية لمناهضة اخونة مصر باقالة محافظ الاسكندرية متهما» اياه بالتستر على الفساد وعدم الاهتمام بمشاكل الثغر حيث شنت هجوما «حادا» على جمعية المجتمع المحلى بغرب الاسكندرية من خلال بيان أصدرته حيث اتهمته الجبهه بالقيام ببيع كم مهول من الوحدات «البكيات» على حرم السكة الحديد مباشرة بجوار مزلقان السكة الحديد «بالمتراس» لاستخدامها بديلاً لسوق الورديان وبالتالى فالزحام فى تلك المنطقة شديد مما يؤدى الى وفاة العديد من المواطنين على قضبان السكك الحديدية الملاصقة تماماً لتلك البكيات، بالإضافة الى أتهمه على حد البيان بالاستيلاء على حديقة خفاجى بالورديان بشارع المكس الرئيسى المتنفس الوحيد لأبناء الورديان وأطفالها والبسطاء من حى غرب الاسكندرية.
وتساءلت الجبهة: أين وزير التنمية المحلية والإدارية ورئيس صندوق تطوير المناطق العشوائية «عادل لبيب»؟ أين رئيس الوزراء «إبراهيم محلب» الذى إستبشرنا به خيراً؟.. مشيرة الى أن الاسكندرية قد تحولت الى أكبر خرابة على ساحل المتوسط بكل ما تحمله الكلمة من معانى.
أضافت الجبهة أن طارق الفولى قام بهدم الحديقة بعد تخصيصها له من العهد السابق «الحزب الوطنى المنحل» والذى كان عضواً فيه وتخصيصها له كحديقة للأطفال ضمن نشاط الجمعية التى يرأسها. ثم قام بالبناء بالمخالفة سور حول الحديقة. وقام بتأجيرها كمقهى داخلية ووكر لكل الخارجين عن القانون على حدى البيان والجزء الأخر حالياً يحدث به إنشاءات بعد إزالة الرقعة الخضراء تماماً ويقومون بإنشاء قاعة تؤجر للأفراح. وتم منع دخول المواطنين والأطفال وزويهم لتلك الحديقة. بالأضافة الى بعد 500 متر يظهر مخالفة أخرى لتلك الجمعية متحدياً كل القوانين. ثم البناء على رصيف وحرم الشارع مبنى ثلاثة أدوار تابع لنفس الجمعية ويؤجر فى الدور الأرضى كافيتريا مازيكا وكل هذا مستغلاً أسم محافظة الاسكندرية وأسم الحى لتقنين وضعه المخالف.. واوضحت الجبهة الشعبية أن كل هذا تحت رعاية واستغلال اسم المحافظة ولم يحرك طارق المهدى ساكن بالرغم من مئات الشكاوى التى تصله مما يعد موافقة ضمنية ومشاركة فى هذا الفساد على حدى وصف الجبهة.