الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

3 مايو موعد امتحانات النقل بالمعاهد الأزهرية




اعتمد الشيخ جعفر عبد الله على رئيس قطاع المعاهد مواعيد امتحانات النقل للمعاهد الازهرية بجميع مراحلها الابتدائية والاعدادية والثانوية والقراءات والبعوث والشعبة الاسلامية على أن تبدأ الامتحانات يوم السبت الموافق 3 مايو  ويكون آخر يوم هو السبت 24 مايو.
وقد أكد الشيخ جعفر لجميع المناطق الازهرية استنفار جهودها معلميها فى استثمار المدة المتبقية من الفصل الدراسى الثانى فيما يعود بالنفع على الطلاب وأن تكثف كل منطقة جهودها فى المتابعة الجادة والتوجيه وحث الطلاب على الانتظام فى الدراسة حتى نهاية المواعيد المقررة لها حفاظا على مستقبل ابناء الازهر الشريف.
وأضاف إنه نظرا لضيق وقت الفصل الدراسى الثانى فقد تقرر أن يتم اجراء الامتحانات الشفهية بجميع المعاهد الازهرية خلال الايام الخالية من امتحانات التحريري، مؤكدا انه خلال ايام سوف يتم اعتماد مواعيد امتحانات الشهادات الازهرية.
من جهة أخرى أعلن الدكتور أسامة العبد رئيس جامعة الأزهر فى بيان له أن كليات الجامعة بدأت فى وضع الجداول وإعلانها للطلاب مشيرًا إلى أنه تم مخاطبة السادة العمداء لتهيئة المناخ الملائم للامتحانات من وضع الأسئلة مما تم شرحه وتسليمها للكنترول وضرورة تواجد طبيب مقيم فى اللجان ووجود أستاذ المادة فى اللجنة لتذليل العقبات التى تواجه الطلاب وتواجد العمداء والوكلاء بصفة دائمة.