السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير النقل : طريق القاهرة / الاسكندرية الصحراوى جاهزاً لاجازات الصيف




صرح الدكتور جلال مصطفى سعيد وزير النقل بأنه قد تم الانتهاء من أعمال رصف الطريق الرئيسى بمشروع تطوير طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوى فى المسافة مـن الكـيلومتر 26 (بداية المشروع) وحتى الكيلومتر 126 (مدخل طريق وادى النطرون / العلمين) بطول 100 كيلومتر بالكامل ويجرى حاليا الانتهاء من أعمال رصف الطريق فى المسافة من كيلومتر 126 وحتى الكيلومتر 190 (محطة تحصيل الرسوم بالعامرية).
 
 وأكد وزير النقل على أن الطريق الرئيسى بكامل طوله مفتوح للمرور وجاهز لاستيعاب الأحجام المرورية المتوقع تزايدها مع بدء إجازات الصيف وذلك فيما عدا مسافة محدودة لا تتجاوز 4 كيلومترات سيتم تحويل المرور بها على طريق الخدمة من الكيلومتر 165 إلى الكيلومتر 169 فى الاتجاه من القاهرة إلى الإسكندرية.
 
 وقد صدرت توجيهات وزير النقل بعدم العمل على الطريق الرئيسى خلال فترات اجازات الصيف لتحقيق إنسيابية المرور وتلافى أية تكدسات ولتوفير أعلى درجات الراحة والأمان لمستخدمى الطريق، وعلى أن يتم خلال هذه الفترة تكثيف العمل فى استكمال الأعمال الصناعية المخطط إنشاؤها على الطريق وكذلك طرق الخدمة على جانبى الطريق.
 
 وأضاف جلال سعيد بأن العمل قد أوشك على الانتهاء فى إنشاء مجموعة من الكبارى منها كبارى الدوران للخلف عند الكيلومتر 47 و 105 و109 وكوبرى تقاطع الطريق مع مدخل طريق وادى النطرون / العلمين عند الكيلومتر 126.