الأحد 22 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حسام كمال: نهدف إلى تعزيز قدرتنا على المنافسة فى السوقين الإقليمى والعالمى




بحث  الطيار حسام كمال وزير الطيران المدنى خلال اجتماعه الذى امتد  مساء أمس الأول لعدة ساعات بالوزارة مع رؤساء مجالس إدارات وممثلى شركات الطيران المصرية بحضور الطيار محمود الزناتى رئيس سلطة الطيران المدنى والطيار سامح الحفنى رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران سبل وضع آليات محددة للتنسيق بين جميع الشركات وجداول رحلات الطيران الخاصة بها، بما يعزز قدرة هذه الشركات المصرية الخاصة على المنافسة فى السوقين الإقليمية والعالمية، ويوفر سعة مقعدية اجمالية لتدفق حركة السياحة والسفر وذلك تفعيلاً للجنة التى شكلها الوزير برئاسته وعضوية جميع شركات الطيران المصرية الخاصة والشركة الوطنية مصر للطيران وسلطة الطيران المدنى.
وأكد الوزير فى بداية اللقاء أن الغرض من الإجتماع هو تفعيل التعاون بين جميع الشركات المصرية، والتنسيق المشترك فيما بينها وبين شركة مصر للطيران موضحا  أن هناك فرصاً كبيرة بين الشركات ليخدم بعضها البعض. وأضاف كمال إن الشركات الخاصة قادرة على تفعيل دور مطار القاهرة كمطار محورى عن طريق تبادل الركاب بين رحلات الشركات الخاصة القصيرة ورحلات مصر للطيران الطويلة بما يخدم جميع الأطراف ويحقق قيمة مضافة لصناعة النقل الجوى فى مصر.  
وطالب الوزير جميع الشركات بأن تقوم بعقد جلسات ثنائية فيما بينها لوضع أسس التعاون على أن يتم عرض النتائج على الوزير خلال النصف الأول من شهر مايو المقبل.
يذكر أن وزير الطيران كان قد التقى نهاية شهر  مارس الماضى رؤساء مجالس إدارات وممثلى شركات الطيران المصرية الخاصة وشركات خدمات الطيران الخاصة إلى جانب شركات التاكسى الجوى والبالون لبحث أوضاع الشركات فى ضوء الصعوبات والتحديات التى تواجهها فى السنوات الأخيرة والتى تتطلب إعادة النظر فى طريقة التشغيل.