الأحد 5 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نصر: المطارات المصرية تعمل جاهدة للحفاظ على البيئة




شدد اللواء طيار جاد الكريم نصر رئيس الشركة المصرية للمطارات على أن ما نشهده فى مصر حاليا  من أحداث راهنة وتأثيراتها السلبية على حركة السياحة بالتبعية  على حركة الطيران ليشكل  عائقاً أمام أى خطط مستقبلية للتطوير.
وقال خلال جلسة التشاور العلنية لدراسة تقييم الأثر البيئى لمشروع مطار شرم الشيخ الجديد والتى عقدت أمس  بمدينة شرم الشيخ بحضور اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء  إن المطارات بأى مدينة هى الواجهة والانطباع الأول للسائح لذلك فإن الشركة المصرية للمطارت قد وضعت على قمة  أهدافها تطوير المطارات.
أكد نصر يقينه الكامل بأن التأثيرات الراهنة وقتية ولن تلبث أن تنتهى مؤكدا: إننا لن نتغلب عليها إلا بمزيد من العمل المضنى والبناء المستمر فى مصر وعلى هذه  البقعة الغالية من أرض سيناء مدينة شرم الشيخ، «مدينة السلام» لذلك فإن الشركة تسعى حاليا لإنشاء توسعات جديدة بمطار شرم الشيخ على أحدث النظم والمعايير العالمية لتستوعب الزيادة المتوقعة فى حركة الركاب والطائرات خلال  المستقبل القريب ويضاهى المطارات العالمية من حيث جمال التصميم وروعة البناء وجودة الخدمة كما  نسعى لأن تكون القوة الإستيعابية للركاب والمبانى والممرات واجهة مشرفة لمدينة شرم الشيخ ومحافظة جنوب سيناء.
أوضح رئيس الشركة المصرية للمطارات أن  المشروع الجديد يساهم بفاعلية فى الاقتصاد القومى وله أوجه تنموية كبيرة تعود بالفائدة على المجتمع ككل بالإضافة إلى الجوانب الاجتماعية المتمثلة فى خلق فرص عمل جديدة تصل إلى 750  فرصة عمل مباشرة  و3500 فرصة عمل غير مباشرة.
وأضاف: إنه مع حرصنا الشديد على عملية التوسعات التى تجرى فى المطار فنحن حريصون على عدم الإضرار بالبيئة المحيطة به  وتلك هى المعادلة الصعبة التى نسعى إلى تحقيقها.