الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الرئيس الفرنسى: نحرص على التواصل مع مصر ونقدر الحضارة الإسلامية




كتب - أشرف أبو الريش


 أعرب وزير الأوقاف محمد مختار جمعة عن تقديره لروح التسامح الحضارى التى بدت فى الكلمة التى ألقاها الرئيس الفرنسى فرنسوا هولاند خلال افتتاحه لمؤتمر الحج بباريس أمس، مشيرًا إلى أن كلمة الرئيس هولاند تنم عن تقديره الشديد للحضارة اﻹسلامية وتسامحه تجاه اﻷديان وحرصه على التواصل مع مصر.
وقال الوزير أن مصر وفرنسا سيظلان على دوام التواصل الإنسانى والحضارى والرسمى، وسيسعيان إلى شراكة اقتصادية وتواصل حضارى بين الجانبين، مشيرًا إلى أن وفد مصر لقى حفاوة بالغة من الرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند والجهات الممثلة للدولة الفرنسية وعلى رأسها وزير الداخلية الفرنسى ومستشاره لشئون الأديان وعميد معهد العالم العربى.
وفى نفس السياق أشاد وزير الأوقاف بالموقف السعودى الداعم لمصر فى جميع المحافل الدولية، حيث يغتنم المسئولون السعوديون كل فرصة ممكنة لدعم شقيقتهم مصر، وهو ما حدث أثناء افتتاح معرض الحج.
وفى نفس السياق عقد وزير الأوقاف والمهندس صلاح جنيدى رئيس مجلس إدارة هيئة الأوقاف المصرية اجتماعًا مطولا بمقر السفارة المصرية بباريس فى حضور أحمد المسلمانى المستشار الإعلامى لرئيس الجمهورية والسفير   المصرى بباريس محمد مصطفى كمال والوزير المفوض على الليثى رئيس المكتب التجارى المصرى بباريس بشأن بحث سبل التعاون المشترك بين هيئة الأوقاف المصرية وبعض الشركات المصرية، وتم الاتفاق على عقد بروتوكول تعاون يُوقّع فى القاهرة بالتنسيق الكامل مع الخارجية.
يأتى ذلك فى إطار الدعوة الرسمية التى تلقاها وزير الأوقاف لحضور معرض الحج إلى مكة المكرمة الذى افتتحه الرئيس الفرنسى فرنسوا هولاند ونائب وزير الخارجية السعودى ووزير الداخلية الفرنسى وأعضاء السلك الدبلوماسى بباريس وعدد كبير من قيادات الجمهورية الفرنسية والمملكة العربية السعودية.