السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رئيس الاتحاد العربى للمناطق الصناعية: هدفنا تحقيق «التكامل الاقتصادى»




قال د.محمد الغبرة رئيس الاتحاد العربى للمدن والمناطق الصناعية، أن الأمة العربية تمر بظروف غاية فى الصعوبة من تفرق وتشرذم وكان لابد من اتخاذ الاتحاد العربى للمناطق الصناعية خطوة جادة من أجل لم شمل العرب من خلال التكامل والتواصل الاقتصادى بين الدول العربية بعضها البعض.
وأوضح الغبرة خلال المؤتمر الأول والذى استضافته مصر، أمس الأربعاء، أن التواصل والتكامل من خلال الجانب الاقتصادى يعد البداية لرفعة الأمة العربية ومساندتها للخروج من أزمتها الحالية لافتا إلى أن العالم يتجه نحو إنشاء كيانات اقتصادية صغيرة ليتم دمجها لتشكل تكتلات ضخمة لها تأثيرها على القرارات الاقتصادية العالمية.
وأشار الغبرة إلى الاتحاد العربى للمدن والمناطق الصناعية العربية هو إنشاء نتيجة لتضافر جهود الصناعيين والاقتصاديين ورجال الأعمال على مستوى الوطن العربى إلى جانب المجهود الذى بذل من مجلس الوحدة الاقتصادية حتى يكون الاتحاد مرجعا عربيا مستقلة لكل العاملين والمستثمرين والمؤسسات والشركات فى المدن والمناطق الصناعية.
وأضاف الغبرة أن الاتحاد يسعى إلى الاستعانة بالكوادر والخبرات العربية فى تقديم جميع الاستشارات والخدمات للقطاع الصناعى على مستوى العالم العربى، لافتا إلى تبنى الاتحاد تأهيل وتدريب الكوادر من الشباب.
وقال الغبرة أن عمل الاتحاد ينصب فى دعم قطاع الأعمال والاستثمار فى الدول العربية والسعى لاستقطاب الفرص والخبرات والمواهب الداعمة لهذا القطاع.