الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الحكومة البريطانية: نتلقى الإفادات بشأن نشاط الإخوان إلكترونيـًا




أكد سفير بريطانيا فى عمان بيتر ميليت، أن حكومته سوف تتقبل الإفادات التى تأتيها من أردنيين حول فلسفة ونشاط وأثر الإخوان المسلمين، وذلك فى إطار مراجعتها لسياستها تجاه هذه الجماعة.. قائلا: «إن أى شخص يرغب فى إرسال إفادته من الأردن للحكومة البريطانية يستطيع ذلك، بما فى ذلك الإخوان المسلمون أنفسهم وسيتم أخذها بالاعتبار».. وكانت الحكومة البريطانية قد أعلنت،  رسميا عن رابط إلكترونى وعنوان بريدى للراغبين بتقديم إفاداتهم لها حول الإخوان المسلمين، فيما طلب رئيس الوزراء ديفيد كاميرون مؤخرًا إعداد تقرير داخلى بشأن فلسفة ونشاط وأثر ونفوذ جماعة الإخوان المسلمين فيما يتعلق بمصالح المملكة المتحدة الداخلية وفى الخارج وسياسة حكومة بلاده تجاه هذه الجماعة.
وحول تأثير هذه المراجعة على علاقات السفارة البريطانية فى عمان بإخوان الأردن، قال ميليت - إن السفارة لديها خطط لمناقشة ذلك معهم، موضحًا أن هذا الإجراء هو مجرد مراجعة أى مراجعة أخرى.
وأضاف أن من يقود هذه العملية قرر أن يستمع ويستشير مجموعة كبيرة من الناس الذين يعرفون الإخوان المسلمين وأن يحصل على أكثر قدر ممكن من الإفادات للوصول إلى الاستنتاج الخاص به.. وهذا إجراء عادى ولا شىء يدعو للانزعاج.