السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حملات أمنية مكثفة فى القاهرة والمحافظات




واصل قطاع مصلحة الأمن العام بوزارة الداخلية بالتنسيق مع مديريات الأمن وقوات الأمن المركزى حملاته التفتيشية الموسعة على مستوى الجمهورية لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية وإعادة الانضباط للشارع المصرى.
وأسفرت جهود تلك الحملات عن ضبط ٣٠ قطعة سلاح نارى بدون ترخيص من بينها قطعتا سلاح نارى من الأسلحة المستولى عليها من المواقع الشرطية وإعادة ٣ سيارة مبلغ بسرقتها و٢١٢ قطعة سلاح أبيض وضبط ٤٦٣ دراجة بخارية مخالفة.
وكذلك عن ضبط ١٠٧ متهمين فى قضايا مخدرات ضبط خلالها على 8 كيلو جرامات من مخدر البانجو وكمية من مخدر الحشيش وزنت «2,498 كيلو جرام» وكمية من مخدر الهيروين وزنت «153 جرامًا» وكمية من مخدر الأفيون وزنت «823 جراما» وأكثر من ٦ آلاف قرص مخدر، كما نجحت قوات الأمن فى ضبط «3» تشكيلات عصابية ضمت «6» متهمين ارتكبوا «3» حوادث سرقة متنوعة.
ومن أجل إعادة الأمن والاستقرار والانضباط المرورى للشارع المصرى.. تمكنت الداخلية خلال 24 ساعة من ضبط «600» دراجة بخارية فى إطار توجيهات محمد إبراهيم وزير الداخلية.
نجحت الأجهزة أيضًا فى ضبط «10» من المتورطين فى الإعتداء على المقار الشرطية والتحريض على العنف بثلاث محافظات، ففى المنيا تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط «4» من عناصر تنظيم الإخوان الإرهابى لقيامهم بالمشاركة فى مظاهرة داخل الحرم الجامعى بالمنيا والتحرك بالمظاهرة الى خارج الجامعة وقاموا بقطع الطريق الزراعى مصر/أسوان فى الاتجاهين.
فيما نجحت قوات الأمن فى مديرية أمن القليوبية فى ضبط «3» من عناصر تنظيم الإخوان الإرهابى والمطلوب ضبطهم وإحضارهم من قِبل النيابة العامة..  وكذلك ضبط أحد عناصر تنظيم الإخوان المطلوبين فى الفيوم من قبل النيابة فى قضية «اقتحام وحرق مركز شرطة طامية».. كما تمكنت مباحث الغربية بالتنسيق مع مباحث مركز بسيون من ضبط تشكيل عصابى تخصص فى تصنيع الاسلحة النارية بالغربية.