الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اخبار متنوعة




تعقد هيئة قناة السويس اليوم المؤتمر الطبى الأول لأمرض القلب تحت رعاية الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس بالتعاون مع جمعية القلب المصرية وذلك بمناسبة الذكرى 155 على بداية حفر قناة السويس فى الخامس والعشرين من أبريل عام 1859، وذلك بمركز المحاكاة والتدريب البحرى بالإسماعيلية وبمشاركة عدد كبير من أساتذة واستشارى القلب المصريين والأجانب من الجامعات المصرية ومعهد القلب وجمعية القلب المصرية.


غادر مستشار رئيس الجمهورية للشئون الإستراتيجية د. مصطفى حجازى القاهرة أمس متوجها إلى الولايات المتحدة الأمريكية فى زيارة تستغرق عدة أيام تلبية للدعوة الموجهة إليه من المبادرة المصرية الأمريكية للحوار يعقد خلالها سلسلة من اللقاءات، كما يلقى عددا من المحاضرات الأكاديمية بكل من نيويورك وواشنطن، ويلتقى الدكتور حجازى خلال الزيارة مع عدد من المسئولين فى كل من مجلس العلاقات الخارجية CFR، ومركز الدراسات الإستراتيجية والدولية CSIS ومؤسسة Gallup، وممثلى الجيل الثانى من المصريين الأمريكيين الدارسيين بجامعات نيويورك وبرينستون.

طالب رمضان عرفة، مدير مركز النيل للإعلام بالقليوبية، المرشحين الرئاسيين بالبعد عن حملات التشويه والتخوين والصدق فى الوعود الانتخابية والنزول إلى الشارع، ووضع حلول حقيقية للمشكلات التى تؤرق المصريين، وكذلك رؤيتهم للعلاقات الخارجية المصرية والقضية الفلسطينية.
كما طالب الناخبين بضرورة المشاركة السياسية فى العملية الانتخابية واختيار الأفضل، بعيداً عن الرشاوى الانتخابية وشراء الأصوات واحترام الرأى والرأى الآخر، لترسيخ قواعد الديمقراطية فى مصر الجديدة.