السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الجبهة الوسطية: العقائد المغلوطة غطاء فكرى لأعمال الإرهاب




 كتب - محمد فؤاد
قال صبرة القاسمى القيادى الجهادى السابق والمنسق العام للجبهة الوسطية لـ«روزاليوسف» إن توفر العقائد المغلوطة، المبنية على تكفير المجتمع، غطاء فكرى لتلك العمليات الارهابية والتخريبية وترفض الجبهة كل أشكال العنف والإرهاب الذى يستهدف المصريين.
وأضاف القاسمى ان العمليات الإرهابية لا تستهدف رجال الشرطة والجيش فقط، بل تستهدف المصريين، وتستحل دماءهم، ولا تفرق بين شخص وآخر، وتهدف إلى ما هو أكثر من قتل أفراد، بمحاولتها قتل الدولة والمجتمع واستقراره وأمنه، وهى جهود باءت وستبوء بالفشل».
وتابع القاسمى: أن تلك العمليات التى لا تعرف دينا ولا دولة تتيح لأياد خارجية العبث بأمن مصر لصالح أعدائها، لأنهم المستفيدون الوحيدون من تلك الأعمال لصالح المشروع الصهيونى للقضاء على العرب والمسلمين بأنفسهم.
وطالب القاسمى الدولة والأزهر الشريف ووزارة الأوقاف سرعة التصدى لهذه الأفكار بالتعاون مع أصحاب الفكر الوسطى من التيار الإسلامى، بالتوازى مع الحل الأمنى.
وشدد منسق الجبهة الوسطية على تفعيل الأمن الاستباقى، لمنع مثل هذه التفجيرات، والقضاء عليها قبل حدوثها، حيث إن ما يتبنون هذه العمليات لديهم فكرة عالمية الجهاد، ما يؤكد تورط عناصر أجنبية مؤمنة بالفكر التكفيرى فى مثل هذه العمليات فى مصر.