الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الزمالك يدعم صفوفه بـ3 صفقات من العيار الثقيل.. وميدو مستمر فى سياسة التصعيد




كتب - وائل سامى


طالب المستشار مرتضى منصوررئيس مجلس ادارة نادى الزمالك الجهاز الفنى للفريق بقيادة احمد حسام ميدو على ضرورة التركيز خلال الفترة المقبلة من عمر المسابقة المحلية وحذر ميدو من الغرور والتقليل من شأن الفرق التى يواجهها خاصة انه صرح قبل مواجهة بتروجت بأن الاخير أقصى امانيه أن يحصل على نقطة من الزمالك وفى النهاية هزمه بالاربعة.

وقال رئيس القلعة البيضاء ان لقب بطولة الدورى زملكاوى شرط التركيز خاصة ان الزمالك افضل فريق حاليا ويضم نخبة متميزة من عناصر الشباب والخبرة.
ومن جهة اخرى استقر الجهاز الفنى على تصعيد خالد حسين لاعب فريق الشباب تحت 17 سنة للتدريب مع الفريق الأول، بعد تألقه اللافت مع فريقه خلال بطولة زايد الدولية التى حقق الزمالك المركز الثانى فيها، وكذلك نجاح حسين فى إحراز هاتريك فى مرمى الأهلى بالمباراة الختامية التى انتهت بفوز الزمالك 3/1، كما يدرس ميدو تصعيد محمد فوزى حارس مرمى فريق الشباب بعد تألقه فى البطولة ونجاحه فى التصدى لركلة جزاء خلال مباراة الأهلى، بخلاف بعض اللاعبين الآخرين وفقاً لتقرير علاء عبدالغنى المدير الفنى للفريق.
ويسعى نادى الزمالك لحسم 3 صفقات من العيار الثقيل خلال فترة الإنتقالات الصيفية المقبلة من اجل دعم الفريق بها خلال الفترة القادمة من اجل المنافسة على البطولات.
ومن المنتظر ان تكون صفقة ابراهيم صلاح لاعب العروبة السعودى والفريق الأبيض السابق اول صفقات المارد الأبيض حيث أعلن صلاح أنه قام بإنهاء ارتباطه رسمياً بنادى العروبة السعودى الذى لعب له خلال الموسم الماضى 2013 / 2014، تمهيداً للعودة من جديد إلى صفوف الفريق الأبيض خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.
وأبلغ صلاح مسئولى نادى الزمالك بحصوله على باقى مستحقاته لدى النادى السعودى يوم الخميس الماضي، لكنه اضطر للانتظار؛ ليقوم بتحويل المبلغ من السعودية إلى حسابه الشخصى بالقاهرة بسبب إجازة البنوك هناك، تمهيداً للتوقيع للزمالك لمدة 3 سنوات قادمة فى صفقة انتقال حر.
وكان الأهلى قد اعلن انه لا يفكر فى التعاقد مع ابراهيم صلاح خلال الفترة المقبلة بدعوى ان اللاعب خارج حسابات الجهاز الفنى بقيادة محمد يوسف.
يُذكر أن المستشار مرتضى منصور أعلن فى وقت سابق، وتحديداً فور نجاحه فى انتخابات مجلس إدارة النادى الشهر الماضي، أن إبراهيم صلاح سيعود إلى صفوف الزمالك، وأنه تم إنهاء الاتفاق مع اللاعب على التفاصيل المادية كافة للعودة إلى بيته من جديد لتدعيم خط الوسط فى بطولة دورى أبطال إفريقيا.
كما اقترب نادى الزمالك من التعاقد مع معروف يوسف لاعب اتحاد الشرطة لاسيما وان اللاعب اعلن رغبته فى الانضمام لصفوف القلعة البيضاء.
وينتظر مجلس الزمالك الإجتماع الذى سيعقده مدلس ادارة نادى اتحاد الشرطة يوم الجمعة المقبلة من اجل حسم العروض الذى تقدم بها كلا من الزمالك والأهلى ولإسماعيلى للتعاقد مع معروف يوسف.
ويعول الزمالك على علاقة احمد سليمان عضو مجلس ادارة القلعة البيضاء بمسئولى الشرطة بإعتباره عقيدا سابقا فضلا عن رغبة اللاعب نفسه فى الفوز بالصفقة لاسيما وان اللاعب جلس مع مسئولى الزمالك واكد لهم انه يفضل الانضمام لصفوف الفريق الأبيض.
وفى سياق مشابه يسعى مجلس ادارة الزمالك لحسم التعاقد مع المهاجم الغانى بابا اركو لاعب سموحة خلال انتقالات الصيف خاصة ان عقد اللاعب مع ناديه ينتهى بنهاية الموسم الجارى.
وعلى الرغم من ترحيب بابا اركو بالعرض الأبيض الا أن هناك تعثرًا فى الصفقة نظرا لمغالاة اللاعب فى المقابل المادي، حيث إن اللاعب يتقاضى 250 ألف دولار عن الموسم الواحد فى سموحة.
ويسعى الزمالك الى اقناع اللاعب بالحصول على 175 الف دولار فقط فى الموسم الواحد بسبب الظروف المالية الصعبة التى يمر بها النادى الأبيض.
من ناحية اخرى يعكف احمد حسام ميدو على الاستمرار فى سياسته بتصعيد اللاعبين الشباب من اجل صناعة جيل جديد من اللاعبين فى القلعة البيضاء يساهم فى اعادة البطولات للنادى.