الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

البنانى: الاجتماع خطوة مهمة على طريق اعتماد معمل المنشطات المصرى بتكلفة 40 مليون جنيه




كتب - الحسين عبدالفتاح


عُقد أمس تحت رعاية السيد المهندس ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء.. الاجتماع الدورى السنوى للمنظمة الاقليمية لمكافحة المنشطات وورشة عمل هيئة اليونسكو للدول الاعضاء بالمنظمة الخامسة الافريقية تحت اشراف الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات WADA والتى تستضيفها مصرممثلة فى وزارة الشباب والرياضة.


اشار عماد البنانى المدير التنفيدى إلى أن ورش العمل تساهم بقوة  فى اعتماد معمل المنشطات فى مصر، مطالبا الحكومات بمكافحة المنشطات، والتعاون مع اللجنة الاولمبية للتوعية باخطارها، وأن  أكثر المستفيدين هم اللاعبون والاتحادات، ومعربا عن سعادته باستضافة مصر للمرة الثانية لورش العمل .


وفى سياق متصل، أكد اسامة غنيم وكيل الوزارة للطب الرياضى بوزارة الشباب والرياضة على أن استضافة مصر لورشة عمل هيئة اليونسكو للدول الأعضاء بالمنطقة الأفريقية الخامسة  دليل قاطع على ان مصر تتمتع بالامن والامان، وقادرة على استضافة الفعاليات والاحداث الكبرى، وأشار إلى ان معمل المنشطات فى مصر  الـ 33 على مستوى العالم وبتكلفة 40 مليون جنيه، وقد قام المعمل بتحليل 2400 عينة العام الماضى، وظهرت 41 عينة ايجاية وهى نسبة علاية  تعنى أننا نسير فى الطريق الصحيح، مشيرا إلى ريادة مصر فى مكافحة المنشطات أفريقيًا.


ومن  جانبه  وجه  أدولف روكينكانيا وزير الرياضة البوروندى، الشكر لمصر على استضافة ورشة عمل هيئة اليونسكوللدول الأعضاء بالمنطقة الأفريقية الخامسة لمناقشة الدعم المقدم من الهيئة لأعضاء المنظمة الإقليمية لمكافحة المنشطات «رادو»، وكذلك الاجتماع السنوى للمنظمة الدولية لمكافحة المنشطات، والذى تنظمة وزارة الشباب والرياضة حتى 27 أبريل الجارى بأحد فنادق القاهرة.


أضاف وزير الرياضة البوروندى أن المنشطات خطر كبير يواجه شباب  القارة الأفريقية، ويجب على الجميع التكاتف لتوعية الشباب بمخاطرها حرصا على سلامتهم، كما طالب جميع المؤسسات الرياضية بالتعاون لمكافحة المنشطات والعمل على توعية الشباب بمخاطرها.