الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

محافظ جنوب سيناء: شرم الشيخ تحتاج لتشغيل المطار الجديد




أكد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، أن المطار الجديد بشرم الشيخ سيكون أقل المطارات إضرارا بالبيئة فى أضيق حدودها، باتباع أحدث النظم والمعدات العالمية.
كما أكد أن شرم الشيخ فى حاجة ماسة لهذا المطار، مشيرا إلى أنه رغم الحظر المفروض من 15 دولة أوربية على السفر لمصر، فإن المطار مزدحم جدًّا حاليا، كما أن السياحة عائدة لا محالة وسيكون هناك مشكلة تكدس فى المطار.
جاء ذلك خلال جلسة الاستماع الجماهيرية لمناقشة التأثير البيئى والاجتماعى لمطار شرم الشيخ الجديد والتى ترأسها اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، أمس الأول ، بحضور، اللواء جاد الكريم نصر  رئيس الشركة المصرية للمطارات واللواء محمود الحفناوى مدير الأمن، ومديرا مطار شرم الشيخ، و شركة مصر للطيران بالمدينة، ومسئولى البيئة والتخطيط العمراني، ورئيس المدينة،والمستثمرين، ومدير المرور ومديرى الفنادق. وأضاف المحافظ أنه من خلال عدة اجتماعات وجلسات مع أصحاب الفنادق والمستثمرين تأكد أن المطار مطلوب جدا وهم ينتظرون الانتهاء منه وإدخاله فى التشغيل، مؤكدا أنه واثق من أن التكنولوجيا الحديثة سوف تقلل الضرر البيئى إن وجد وسوف يساهم المطار الجديد فى حركة السياحة مع توفيره لفرص عمل جديدة.