الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير السياحة يبحث مع السفير البريطانى زيادة التعاون السياحى




أكد وزير السياحة هشام زعزوع أن الحكومة المصرية اتخذت من التدابير الأمنية والإجراءات الاحترازية ما يكفل تأمين المناطق السياحية خاصة المناطق المفضلة لدى السائح البريطانى..

جاء ذلك خلال لقائه بالسفير البريطانى بالقاهرة جيمس وات James Watt فى إطار الجهود المتواصلة للوزير بشأن العمل على استعادة الحركة السياحية الوافدة إلى معدلاتها .
أشار زعزوع إلى منظومة كاميرات المراقبة التى سيتم تعميمها فى المناطق السياحية دون اخلال بحرية السائح، وكذلك تفعيل منظومة قاعدة بيانات العاملين بالقطاع السياحى فضلا عن تأمين الكمائن والطرق من قبل وزارة الداخلية.
أشار الوزير إلى بدء تدريب ما يقرب من 400 فرد أمن على استعمال الاجهزة الحديثة بالتنسيق مع وزارة الداخلية المصرية والجيش المصرى.
ومن جانبه قال السفير البريطانى أن التقارير الواردة له عن إجراءات التأمين بالمطارات المصرية أكثر من جيدة ، مشيراً إلى أن مستوى المطارات المصرية أفضل بكثير من مطارات أخرى فى المنطقة. وأضاف السفير إن لندن طلبت ارسال وفود أمنية لزيارة المناطق التى يرتادها السائحين البريطانيين للتأكد من أمن هذه المناطق وأنه جار التنسيق مع وزارة السياحة فى هذا الشأن.
على صعيد أخر أكد السفير البريطانى على التعاون مع الدولة المصرية فى حربها ضد الإرهاب الأسود، معربا عن تعازيه للشعب المصرى فى ضحاياه من رجال الجيش والشرطة.
عبر جيمس وات عن ارتياحه لكون بريطانيا من الدول التى لم تفرض حظراً على السفر إلى مصر مؤكداً على ضرورة أن يكون هناك تشاور مسبق مع وزارة السياحة والجهات المعنية وأن يكون الحظر فقط عند الضرورة ومحدد بمدة زمنية. وأضاف السفير إن بريطانيا من الدول التى لديها تشريعات واضحة جداً وحاسمة فى تعاملها مع الإرهاب وأنها بدأت فى تشديد العقوبة ضد كل من يحرض وينفذ ويتعاون مع أى منظمات إرهابية.