الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

مصر تشارك فى اجتماع مع 21 دولة لبحث مكافحة الإرهاب




كتب - حمادة الكحلى


شارك وفد مصر الدائم لدى الأمم المتحدة فى نيويورك صباح اليوم الخميس، فى اجتماع المجلس الاستشارى لمركز الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب الذى يتكون من 21 دولة مؤثرة فى مجال مكافحة الإرهاب؛ من بينها مصر.


وأكد وفد مصر أهمية بذل الأمم المتحدة لمزيد من الجهود لمكافحة الإرهاب بجميع أشكاله وصوره.


وأوضح أن مركز الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب يقوم بأنشطة عديدة تدعم جهود المنظمة فى هذا الإطار، وأن مصر تدعم أنشطة المركز، وتساهم فى بلورة البرامج التى يقوم بتنفيذها عبر مشاركتها فى أعمال مجلسه الاستشارى.


وقد عبر وفد مصر الدائم عن تطلعه لأن تعزز المساهمة المالية التى قدمتها السعودية من قدرة المركز على القيام بمزيد من الأنشطة تستجيب لأولويات الدول النامية، وتدعم قدراتها فى مجال مكافحة الإرهاب.


وأكد وفد مصر أهمية قيام مركز الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب، وأجهزة الأمم المتحدة الأخرى العاملة فى مجال مكافحة الإرهاب بمنح مزيد من الاهتمام لمكافحة التطرف، والعنف، وسعى المنظمات الإرهابية إلى اجتذاب عناصر جديدة. وأكد حرص مصر على التعاون مع جميع أجهزة الأمم المتحدة فى هذا المجال.


من ناحية أخرى ألقى السفير معتز أحمدين مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة فى نيويورك بيان مصر أمام اجتماع المفاوضات الحكومية حول إصلاح وتوسيع عضوية مجلس الأمن، مشيراً إلى أن شرعية القرارات الصادرة عن المجلس تتوقف على مدى تمثيله لجميع أعضاء مجلس الأمم المتحدة.