الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

محلب: مشاكل الصحف القومية أهون من غيرها.. وندرس حلها بالقانون




أعلن المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء أن المؤسسات الصحفية القومية تؤدى دورها المهم فى عمل توازن مهم وشرح التحديات والمشاكل التى تواجه الوطن بعيدًا عن الإثارة.. موضحًا أنها أيضًا تساعد فى ايجاد حلول فى ظل تعرض الوطن لأخطار متنوعة.


جاء ذلك فى اجتماع محلب مع رؤساء مجالس إدارات الصحف القومية بحضور وزراء المالية والتضامن والتعليم وأضاف رئيس الوزراء: إن مشكلة المؤسسات القومية أقل حدة من مشاكل معمقة فى مصانع الحديد والصلب أو الغزل والنسيج حيث إن المشاكل التى تحيط بتلك المنشآت مؤلمة فى ظل ماكينات متهالكة واحتياج لإمكانيات مالية كبيرة لتجديد المصانع وشراء الاحتياجات. رغم أننا منحنا الأقطان للغزل والنسيج لتدار الماكينات حيث إن وجود خسائر فى ظل التشغيل أفضل من التوقف!


أكد محلب فى اللقاء أنه ضد أى ما يتعارض مع مصلحة العمال.. وأن القطاع العام والعمال يحتاجون لتطوير وإعادة هيكلة، والقمر الصناعى المصرى الذى أطلق أخيرًا لم يلتفت الإعلام إلى فوائده حيث إنه من الأقمار النادرة المتخصصة فى الكشف عن الثروة مثل المعادن والبترول والغاز.


وأكد رئيس الوزراء ضرورة تطبيق العدالة الاجتماعية والدعم وتابع: نحاول محاصرته، وعندما بدأنا فى رفعه عن غاز المنازل الصحافة بدأت تهاجمنا وهى تشكك فى أى خطوة نقدم عليها من أجل تصحيح الأوضاع.. موضحًا أن هناك خللاً فى الموازنة.. الوقود يأخذ النصيب الأكبر من الدعم الذى لا يصل للفقراء فقط بل الاستفادة منه أكبر للأغنياء.


نحن نعمل على الحفاظ على دعم الفقراء ومحدودى الدخل مع رفعة عن الأغنياء.. وأشار رئيس الوزراء إلى أن كل مشاكل المؤسسات الصحفية القومية سيتم عرضها على القانونيين بمجلس الوزراء لإيجاد حلول لا تتعارض مع القوانين خاصة أن الديون الموجودة والتى تعرقل انطلاقها تاريخية وموروثة وقد تفهم وزير المالية هانى قدرى بدعوته للبحث عن حلول لإعادة الهيكلة بتلك المؤسسات واستغلال الأصول الثابتة.


فى نفس الوقت وافقت غادة والى وزير التضامن على عقد اجتماع مع رؤساء مؤسسات الصحف القومية وعرض ما يتم الاتفاق عليه مع القانونيين بالوزارة لايجاد حلول تتوافق مع القوانين.


حضر اللقاء جلال عارف رئيس المجلس الأعلى للصحافة وصلاح عيسى الأمين العام للمجلس