الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ضربة قاصمة للإرهاب على الحدود




وجهت القوات المسلحة ضربة قاصمة للعناصر الإرهابية فى سيناء وعلى الحدود الغربية وذلك من خلال تنفيذ عدة عمليات خاطفة - لا يزال بعضها مستمرًا حتى الآن - حيث أكد اللواء أركان حرب أحمد إبراهيم قائد قوات حرس الحدود على أنه لا خوف مطلقاً من حدوث أى نوع من الاختراق فى جميع الجهات الاستراتيجية خاصة على الحدود الغربية مع ليبيا أو الشرقية وكذلك الجنوبية، وأكد أن أسلوب التأمين الذى تقوم به قوات حرس الحدود هو المتبع فى أكبر الدول فى العالم بأحدث الأساليب والمعدات.


وكشف قائد الجيش الثالث الميدانى اللواء أركان حرب أسامة عسكر عن نجاح القوات فى ضبط قاعدتين لإطلاق الصواريخ وقاذف لإطلاق الصواريخ، وسيارتين محملتين بـ«19 صاروخًا» كانت فى طريقها إلى القاهرة.


ونقلت وكالة رويترز عن مصادر بالجيش مقتل 6 فى قصف جوى بطائرات الأباتشى لمعاقل تكفيريين جنوب الشيخ زويد ورفح فى شمال سيناء بينهم قيادى بارز فى «أنصار بيت المقدس»، كما أصيب 20 آخرون.


ووفقا للمصادر ذاتها تم تدمير سيارة مجهزة بمدفع نصف بوصة مضاد للطائرات وتفجير منزلين ومخزن للأسلحة تحت الأرض برفح ومناطق جنوب الشيخ زويد.


وذكرت تقارير أن طائرات الجيش حلقت فوق سماء المنطقة الغربية والحدود المصرية الليبية وتعاملت مع 3 عربات مقبلة من ليبيا تحمل أسلحة وذخائر.. وعلى النحو الآخر اشتبكت القوات الخاصة وجهات أخرى مع مسلحين كانوا يمرون من الحدود.

وتستمر جهود المؤسسة الوطنية العسكرية فى حربها على الإرهاب بالتزامن مع تقارير معلوماتية واردة بشأن المنطقة الجنوبية مع السودان.. حيث تتجمع عناصر موالية لجماعة الإخوان المسلمين بالتنسيق مع مرشد الجماعة المؤقت والهارب من العدالة محمود عزت للقيام بأعمال تخريبية فى مصر قبيل بدء الانتخابات الرئاسية.


تفاصيل أخرى صـ3