الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأولتراس يرفض قرار الداخلية ويؤكد حضوره المباريات دون بطاقات




كتب - محمد عصام

سادت حالة من الاستياء على روابط الأولتراس بعد الجلسة التى جمعت لجنة الأندية بوزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم، وتم خلالها الاتفاق على شروط عودة الجماهير للمدرجات.

وقد علمت «روزاليوسف» من مصادرها الخاصة داخل الرابطة الحمراء أن أعضاء الأولتراس قرروا دخول الاستاد بدون أى تذاكر أو بطاقات ضاربين قرار الداخلية بعرض الحائط حيث إن الحائل الذى يمنعهم من دخول الاستاد فى الآونة الأخيرة هو قرار الداخلية بمنع دخول الجماهير ومن يخالف هذا القرار يتسبب فى هزيمة فريقه مثلما حدث فى لقاء الزمالك والحرس والتى احتسبت نقاطه لصالح الفريق العسكرى وهذا ما سيتم الغاؤه ما سيسمح لهم الدخول للاستاد عنوة واحتكاكهم بالداخلية بشكل مباشر دون ان يؤثر هذا على الفريق.
ومن جانبه انتقد أحد قيادات أولتراس «وايت نايتس» الزملكاوى، نيابة عن الرابطة، أداء «المجلس الأبيض»، مشيراً إلى أن مجلس ميت عقبة لا يمثلهم، كما ذكر الأولتراس فى بيانه، بحسب تصريحه، قائلاً «لن تحكمنا قرارات أحد وسنستكمل طريقنا دون الإضرار بمصلحة الوطن حتى لا يتم تحويل قضية رياضية إلى سياسية، مرة أخرى»، على حد قوله. وأضاف «كابو» الـ«وايت نايتس» أن تحديد سن من يحضر المباريات يقتل المتعة الكروية ويحرم الأطفال الصغار من حب كرة القدم، كما يقضى على اللعبة الشعبية الأولى فى مصر.
أما رابطة الـ«يلو دراجونز» الإسماعيلاوية فقال أحد قياداتها إنه لا يوجد قانون فى لوائح الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا» يمنع حضور الجماهير فى المدرجات، معرباً عن حزنه من القرارات التى اتخذتها الجهات.
وأوضح كابو الـ«يلو دراجونز» أنه فى حالة عرض القضية على فيفا سيتم إيقاف نشاط الساحرة المستديرة فى مصر، لمدة خمس سنوات، مشيراً إلى أنه لا علاقة بروابط الأولتراس بمفتعلى الشغب، مختتماً تصريحاته أن وزارة الداخلية تعلم العناصر المأجورة، وعليها أن تعاملها بمواد القانون دون التلويح بورقة الأولتراس، بحسب ما قال. ويذكر أن الاجتماع الذى عقد بوزارة الداخلية، وجمع وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم بحضور اتحاد الكرة برئاسة جمال علام، وممثلى الأندية الشعبية «الزمالك والإسماعيلى والمصرى والاتحاد»، فى حين غاب ممثل عن الأهلى، واشترط وزير الداخلية، خلال الاجتماع، استخراج «كارنيهات» للمشجعين، بجانب أن يكون المشجع قد تجاوز الـ29 عاماً.