الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أبوالنصر: مستعدون لامتحانات الثانوية العامة




قال الدكتور محمود أبوالنصر، وزير التربية والتعليم، إن الوزارة اتخذت كل الاستعدادات لتأمين امتحانات آخر العام، وطمأن أولياء الأمور على أن «مستقبل أبنائهم فى أيد أمينة لأنه مستقبل مصر».
وحذر «أبوالنصر» فى تصريحات صحفية، أولياء الأمور إلى عدم الانجرار وراء الشائعات، حيث سيتم تأمين امتحانات الثانوية العامة والنقل من خلال بروتوكول تعاون موقع بين التعليم ووزارتى الداخلية والدفاع، و«لا بد من الحيطة والحذر فى ظل تلك الظروف التى تعيشها البلاد ولذلك فقد بدأنا بالتحضير مبكرا لامتحانات آخر العام من تجهيز وتأمين ومتابعات».
وأضاف: «توجد بروتوكولات تعاون مع كافة مديريات الأمن، وفى بعض الأحيان مع القوات المسلحة فى مناطق مثل شمال سيناء وبعض المحافظات الحدودية لتأمين الامتحانات»، موضحا أنه «سيتم نقل أوراق امتحانات الثانوية العامة بالطائرات للمناطق الحدودية والمدن التى يوجد بها مطارات عسكرية».
فى سياق آخر، أكد «أبوالنصر» أنه سيتم توفير فرص عمل جديدة لسد العجز بالمديريات التعليمية على مستوى الجمهورية، مشيرا إلى أنه سيتم البدء فى إجراءات التعاقد فور تسليم المديريات الكشوف الخاصة بنسب العجز إلى ديوان عام الوزارة.