الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ألتراس الثقافة يتظاهرون أمام مكتب الوزير لرفع الحوافز




 
تجمع عدد من العاملين بوزارة الثقافة ممن أطلقوا علي أنفسهم «ألتراس وزارة الثقافة» أمس أمام مكتب د. شاكر عبدالحميد وزير الثقافة مطالبين بزيادة الحوافز إلي 70٪ والتعيين.
وأشاروا إلي أن عدداً من قيادات الوزارة هددوا العاملين بالتحويل للتحقيق لكل من يترك العمل ويتجه للمظاهرات.
 
وأبدي العاملون استياءهم الشديد من عدم التوزيع العادل للأجور في حين يتم حصول القيادات علي مكافآت بالآلاف وحصلت «روزاليوسف» علي مستندات بمكافآت بحصول أحد القيادات المندبة علي 16 ألف جنيه شهرياً.
 
كما أبدوا رفضهم لحصول حسام نصار رئيس قطاع العلاقات الثنائية الخارجية علي مكافآت إضافية ومنها مكافآة من الفئة الأولي وتبلغ 6 آلاف جنيه لعدد من الشهور ومنها بتاريخ 15 يونيو 2011 و28 يوليو 2010 وخلافه وذلك نظرا للمجهودات التي يقوم بها.
ولا تزال حالة الاحتقان بين القيادات مستمرة بالوزارة.
وعلي الرغم من إصدار الوزير قرار بإفساد صندوق تكافل للعاملين إلا أن الوضع لم يهدأ بعد.
وتزايدت المطالبات بصورة ثلاثة من العاملين بأكاديمية روما لعدم وجود مبالغ مالية وأشاروا إلي إرسال السفير طارق غنيم مخاطبة إلي وزارة الثقافة يوضح المخالفة بعدم الرجوع إلي وزارة المالية لأخذ الرأي في سفر 5 من العاملين للعمل بأكاديمية روما ووجود عجز للرواتب بالنسبة لهم خلال الستة أشهر الماضية وتبلغ أكثر من مليون جنيه.
ويذكر أن العاملين من بينهم أحد سكرتارية فاروق حسني وزير الثقافة الأسبق واثنين سكرتارية حماد أبوغازي وزير الثقافة الأسبق.