السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الجماعة الإسلامية ترشح دربالة ومحسوب للتأسيسية




 
 رشح حزب « البناء والتنمية» الذراع السياسية للجماعة الإسلامية المستشار محمد ناجى دربالة نائب رئيس محكمة النقض ووكيل نادى القضاة الأسبق عن تيار استقلال القضاء والدكتور محمد محسوب عميد كلية الحقوق بجامعة المنوفية، لتمثيل الحزب والجماعة الإسلامية فى اللجنة التأسيسية للدستور.
 
 
وأكد د. طارق الزمر وكيل حزب البناء والتنمية وعضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية.. أن حصة الحزب لو كانت تسمح بأكثر من مقعدين فى تشكيل الجمعية التأسيسية لرشحنا عددا من الكفاءات المصريةالوطنية التى تمثل إضافة حقيقية لها مثل الدكتور سيف عبدالفتاح، والدكتور المعتز بالله عبدالفتاح والدكتورة نادية مصطفى والدكتورة هبة رؤوف والكاتب الكبير فهمى هويدى والمستشار أحمد صابر وضياء رشوان والشاعر فاروق جويدة.
 
 وقال الزمر إن هذا الترشيح جاء ليترجم مبادئ مهمة تحكم عمل حزب البناء والتنمية والجماعة الإسلامية كضرورة تحقيق التوافق بين جميع التيارات السياسية المعبرة عن جموع الشعب المصرى بما يحقق إسهامها جميعا فى تحمل مسئولية صياغة مستقبل مصر وكتابة دستورها بعد ثورة 25 يناير فى إطار من الرضا والتفاهم الوطني.
 
 
وأشار إلى أن الحزب قد تعهد من خلال ممثله د. صفوت عبدالغنى فى اجتماع المجلس العسكرى مع ممثلى القوى السياسية لمناقشة تشكيل الجمعية التأسيسية أن يختار من يمثله فى الجمعية ممن ليس لهم أى ارتباط تنظيمى للحزب أو للجماعة ومن المشهود لهم بالكفاءة المطلوبة لهذه المهمة الوطنية وممن يحظون بقبول عام من جميع التيارات السياسية سواء كانت ليبرالية أو يسارية أو إسلامية، شريطة ألا يتخاصموا مع الهوية الإسلامية
 
 وقال الزمر إن مصلحة الوطن مقدمة على مصلحة الجماعات والأحزاب والأفراد وأن إيجاد التوافق لتحقيق هذه المصلحة أولى من الوقوع فى الصراع والتشاحن حتى لو كان ثمن هذا عدم تمثيل الجماعة أو الحزب فى الجمعية التأسيسية بأعضاء منتمين لهما رغم أنه حق أصيل لها ولكل القوى والأحزاب السياسية الأخرى .