الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

مفوضية الانتخابات العراقية: 35 ألف ناخب عراقى بمصر




كتبت -شاهيناز عزام


أوضح رئيس مكتب المفوضية العليا للانتخابات بالقاهرة، حسن سلمان، أن هناك ترتيبات دقيقة لأتمام عملية الاقتراع للعراقيين المقيمين فى مصر، مشيرا إلى أن عدد أفراد الجالية العراقية بمصر يتراوح بين 30 و35 ألف نسمة، وهم  ليسوا بالضرورة كلهم ناخبين بحسب الأعمار.
مضيفا أنه لا توجد أعداد دقيقة بشأن من لهم حق التصويت فى الانتخابات، ولكنه يطمح أن يشارك الجميع فى الإدلاء بأصواتهم فى تلك الانتخابات.أما عن عدد الموظفين فى المفوضية فهم قرابة 20 موظفًا، بينما يوجد ما يقرب من 250 موظفاً فى مراكز الاقتراع استعدادًا لإجراء الانتخابات.
أكد سلمان:على ثقته فى قدرة رجال الأمن المصرى على توفير الحماية اللازمة لإتمام العملية الانتخابية فى سهولة»، معرباً عن أمله بأن يكون هناك تعاون من الجانب المصرى خلال العملية الانتخابية لتأمين الانتخابات. وأعرب عن تقديره لتعاون الأجهزة الأمنية المصرية فى المرحلة الأولى وفى دورها من أجل حماية العراقيين أثناء تواجدهم فى مراكز الاقتراع.
وعن ضمانات نزاهة الانتخابات والإجراءات المتبعة، قال إنه تم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان نزاهة الانتخابات وشفافيتها.
لافتاً أن هناك معوقات تواجهه مع  الحكومة المصرية، وهى تأخير الموافقات الأمنية الخاصة بتأمين الحماية الكافية للناخبيين العراقيين وهو نابع من حرصهم على السلامة من المخاطر التى قد تحدث.