الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

عبدالرحمن الأبنودى: ماجدة الرومى محظوراتها أكثر من مقبولاتها والعمل معها قاس




أكد الشاعر الكبير عبدالرحمن الأبنودى أنه لم يبدأ فى كتابة الأغنية الخاصة بالمطربة اللبنانية ماجدة الرومى حتى هذه اللحظة والتى كانت طلبتها منه ووعدها بها، قائلا العمل مع «ماجدة» ليس سهلا حيث إنها فنانة انتقائية جدا ومحظوراتها اكثر من مقبولاتها، وبالتالى العمل معها قاس جدا.
ونفى أن يكون أُلغى المشروع القائم بينهما، موضحا بأن الأغنية لا تزال قائمة ويفكر فيها، خاصة أن الفكرة تأتى بشكل مفاجىء لديه وليس مثل أغانى الجيل الحالى التى تشبة «الخبز النىء» الخارج من الفرن - على حد تشبيهه - كما انه يجد كل فترة وجود 15 اغنية على الساحة دون أن تعلق أى منها فى أذن المستمع، والدليل أن أغانيه التى قدمها فى الستينيات عاشت حتى هذه اللحظة ولم يقل اشتياق المستمع اليها، موضحا بأن الأحداث الوطنية فى الستينيات كانت كالبحر الهائج ورغم ذلك كانت الاغانى قليلة ومميزة بعكس الان لدينا سيولة غنائية.
واستكمل كلامه عن «الرومى» قائلا ربنا «يلهمنا ويهديها»، مشيرا إلى أن الأغنية التى من المقرر أن تجمع بينهما وطنية بالدرجة الاولى تقوم بتحية الثورة المصرية العظيمة.
كما أعرب عن حزنه من حالة الانقسام التى يعانى منها شباب مصر الفترة الحالية والذى كان يراهم متحابين اثناء الثورة ويد واحدة فى وجه الاخوان.
وعن ترشح المشير عبدالفتاح السيسى للرئاسة أكد أنه يدعم «السيسى» منذ أول يوم له على الرغم من أنه كان ضد المجلس العسكرة فترة ثورة 25 يناير وقبلها والمتمثلة فى أغانى المطرب على الحجار وضحكة المساجين، إلا ان السيسى ليس المجلس العسكرى، ومصر تحتاج بصورة قوية لرجل مثله الفترة الحالية وسط ما يحدث فى سيناء من عنف ودمار.
وعبر عن مدى تفاؤله لمستقبل مصر عقب تولى رئيس منتخب حكم البلاد، خاصة أن البلد لا يحتمل أكثر من ذلك.