السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أبومازن يبدأ مشاورات تشكيل حكومة الوفاق




كتب - أحمد قنديل وأميرة يونس


أكد د. ياسر الوادية رئيس تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة وعضو الإطار القيادى لمنظمة التحرير الفلسطينية لروزاليوسف انه ولأول مرة يجمع المجلسالمركزى وبشكل كلى على ضرورة تطبيق المصالحة فورًا وسرعة تشكيل حكومة الوفاق، كما ان الملفات التى تم مناقشتها أول يوم للمجلس المركزى لمنظمة التحرير الفلسطينية، ركزت على المصالحة وحكومة التوافق وعلى ملف المفاوضات.
وقال الوادية إنها المرة الأولى التى يتخذ فيها المجلس المركزى مواقف بالملفات الساخنة، وخاصة ملف المفاوضات، وأن الجميع أكدوا أن المفاوضات لا يمكن أن تستمر بالشكل الذى تريده إسرائيل، وخارج التوافق الوطني، والملف الثانى الساخن الذى أكد الجميع على مواصلة تنفيذه هو ملف المصالحة، وأن الحكومة يجب أن يتم الانتهاء من تشكيلها قبل المهلة المحددة لها، والجميع أكد على ضرورة دعم صمود سكان قطاع غزة، وتركيز الحكومة القادمة على حل مشاكل قطاع غزة، من مياه وكهرباء وبطالة ووظائف وغيرها.
وأضاف الوادية: ان الشخصيات المستقلة من علماء وأكاديميين وقضاة ورجال أعمال أكدوا ضرورة القاء الضوء على هموم شعب غزة، وعلى احتياجاتهم الضرورية وضرورة فك الحصار، وتسهيل الحركة فى القطاع وتطوير البنى التحية وغيرها الكثير من الضرورات التى حرم منها سكان القطاع على مدار السنوات الماضية. وضرورة إعادة الإعمار بعد حر بين.