الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

العليا للرئاسة تتجه لتبكير موعد بدء الدعاية الانتخابية لعدم تلقى طعون من المرشحين




قالت مصادر قضائية بالأمانة العامة للجنة العليا لانتخابات الرئاسية إن اللجة العليا للانتخابات قد تتجه إلى تقصير الجدول الزمنى الخاص بالانتخابات الرئاسية فيما يخص المرحلة الأولى والمرتبطة بتلقى الطعون من جانب المرشحين على قرارات الاستبعاد والتى تنتهى اليوم نظرا لعدم استبعاد أى من المرشحين من السباق الرئاسى.
المصادر قالت: إن الاتجاه إلى اتخاذ مثل هذا القرار سوف يتخذ مع الإجراءات التى تتم الآن بالتنسيق مع وزارة الخارجية المصرية بشأن تصويت المصريين بالخارج.. من خلال القنصليات والسفارات
 فيما قال المستشار طارق شبل عضو الأمانة الفنية للجنة العليا للانتخابات الرئاسية إن اللجنة اتخذت إجراءات خاصة بشأن تسجيل الوافدين فى مقرات الشهر العقارى والمنتشرة على مستوى الجمهورية والتى تبلغ 380 مقرًا منها تخصيص مندوبين تابعين للجنة للذهاب إلى الأحياء والمناطق الصناعية التى يتواجد فيها نسبة كبيرة من «الوافدين» فى المناطق الصناعية الكبرى السادس من أكتوبر.. العاشر من رمضان.. المنطقة الحرة بمحافظة بورسعيد.
وأشار شبل إلى أن اللجنة شكلت مأموريات متنقلة سوف تقوم باستخدام القارئ الآلى لتسجيل رغبة الوافدين فى التصويت فى الانتخابات الرئاسية القادمة فى أقرب لجنة له فى المحافظة التى يتواجد فيها.. مشيرا إلى أن هناك مأموريات سوف تذهب للمنتجعات السياحية التى يتواجد بها نسبة عمالة وافدة مثل البحر الأحمر..جنوب سيناء.. شرم الشيخ بنفس الإجراءات والآليات دون أى رسوم مالية.