صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

يقام بمدينة الصالحية... 13 بنكا تمنح «السكر» 1.5 مليار جنيه لإنشاء مصنع جديد

28 ابريل 2014



كتب - رضا داود - ناهد إمام


فى خطوة مهمة تؤكد استعادة السوق المصرية لثقة المستثمرين، شهد منير فخرى عبد النور وزير التجارة والصناعة والاستثمار مراسم توقيع اتفاقيات التمويل الإسلامى الخاصة بمشروع شركة النوران للتجارة المتعددة لإنتاج السكر مع رؤساء و ممثلى 13 بنكاً، وتبلغ قيمة القرض نحو 1.5 مليار جنيه حيث من المقرر إقامة المشروع بمدينة الصالحية الجديدة بمحافظة الشرقية باستثمارات 2.5 مليار جنيه لإنتاج 530 ألف طن سكر سنوياً من البنجر والتكرير، بالإضافة للمنتجات الثانوية من العلف و المولاس والسكر السائل.
وقال الوزير فى تصريحات صحفية على هامش توقيع الاتفاق: إن المشروع يعد من اكبر المشروعات الاستثمارية الزراعية الصناعية التى تتم إقامتها فى مصر ويستهدف تقليل الاعتماد على الاستيراد حيث تعد مصر من اكبر الدول المستوردة للسكر على مستوى العالم وذلك نظراً لزيادة معدلات الاستهلاك نتيجة للزيادة السريعة فى عدد السكان ومن المخطط أن يسهم المشروع فى توفير حوالى 25% من عجز السكر فى مصر والبالغ نحو مليون طن سنويًا، وأشار عبد النور إلى أن المشروع سيقام على مساحة 420 فدانًا وسيتيح نحو 3 آلاف فرصة عمل مباشرة و50 ألف فرصة عمل غير مباشرة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

المهندس على الشربانى رئيس مجلس إدارة شركة تبارك العقارية لـ«روزاليوسف»: مليار دولار تكلفة إعمار العراق.. وليبيا 80 مليارا وفقًا لتقارير البنك الدولى
مصر ركيزة أمن واستقرار الشرق الأوسط
%15 نسبة نمو قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى 9 شهور
«واشنطن» لا تثق فى «أردوغان»
وزير الداخلية يتفقد تأمين المنتدى الإفريقى بشرم الشيخ
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً لمتابعة توافر السلع وضبط أسعارها
رسمة وكلمة

Facebook twitter rss