الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

طرح أكبر مشروع سياحى بالجيزة الشهر المقبل بنظام حق الانتفاع وبتكلفة 7.5 مليون جنيه




أعلن الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة عن إقامة أكبر مشروع سياحى خدمى على الجسر المغطى من ترعة المنصورية بامتدادا 2 كم فى المسافة بين نهاية شارعى الهرم وفيصل لإقامة 280 بازارًا ومحلات تجارية ومطاعم وكافيتريات سياحية لتنشيط حركة السياحة وخدمة السياح.
وقال: إن المكان الذى سيقام عليه المشروع له ميزة كبيرة لوقوع منطقة الأهرامات خلفه ويمثل بذلك عنصراً جاذباً للاستثمار السياحى، وأضاف: إن هذا المشروع المهم يأتى ضمن تطوير المنطقة الأثرية التى أصدر المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء توجيهات بتطويرها عقب زيارته للمنطقة منذ أيام.
وأكد المحافظ أن المشروع يتم بالتعاون بين المحافظة ووزارتى السياحة والأثار حيث وافقت وزارة الآثار على تنفيذ المشروع بإرتفاع دور واحد وبتمويل من وزارة السياحة بمبلغ 7.5 مليون جنيه.
وأكد المحافظ خلال الجولة المفاجئة التى قام بها أمس يرافقه محمد شافعى رئيس حى الهرم حيث تفقد المحافظ أرض المشروع ومراحل التنفيذ وأعمال تمهيد الأرض ورفع المخلفات منها للبدء فى تنفيذ الرسومات الخاصة بالمشروع، مشيراً إلى أن الطرح سيتم خلال شهر بنظام حق الإنتفاع للمطورين كمشروع واحد.
وأوضح المحافظ أنه إذ لم يتوافق الطرح مع خطة المحافظة والوزارات المعنية ستقوم المحافظة بتنفيذ المشروع وطرح المحلات بنظام حق الانتفاع للتجار.
وأضاف المحافظ أن المشروع يسهم فى تطوير المناطق المحيطة وتنشيط حركة السياحة ولفت إلى أن المشروع يتضمن إنشاء مواقف للسيارات وأماكن خدمية ومساحات خضراء وطريق للمرور البطئ.
كما أعلن المحافظ عن تخصيص 21 مليون جنيه لرفع كفاءة جسر طريق المنصورية وشارع أبو الهول السياحى وشراء معدات نظافة جديدة لخدمة المنطقة الأثرية وتطوير مرابط الخيول وإبعادها عن حرم الآثار وتخصيص أماكن للباعة المتجولين، لافتاً إلى أن الأعمال ستتضمن أيضاً رفع كفاءة الجزيرة الوسطى لشارع أبوالهول السياحى وتطوير شارع جمال عبدالناصر.
كما تفقد المحافظ أعمال إنشاء مطلع ومنزل من المنصورية إلى الطريق الدائرى لخدمة منطقة الهرم وتقليل الكثافة المرورية من شارعى الهرم وفيصل بتكلفة 30 مليون جنيه وتنتهى الأعمال خلال 3 أشهر.
وأكد المحافظ أن المحافظة أنفقت خلال العامين الماضيين 25 مليون جنيه لتطوير طريق المنصورية وتوسعته.