الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

هند عاكف: لن أعتزل الفن فى حالة فوزى بعضوية مجلس الشعب




كتبت - مريم الشريف
أعربت الفنانة هند عاكف عن مدى سعادتها لتكريمها فى إحدى مدارس اللغات بالإضافة إلى العديد من الجهات الأخرى التى كرمتها مؤخرًا.
وقالت هند: إن من أسعد اللحظات أن يتم تكريم الشخص أثناء وجوده فى الحياة وليس عقب وفاته حتى يشعر بقيمة الرسالة التى قدمها من خلال مجاله سواء كان فنيًا أو سياسيًا أو ثقافيًا وغيره، كما أن ذلك التكريم يزيد من شعور الشخص بالمسئولية تجاه مجتمعه، مشيرة بأن تكريمها لم يأت من فراغ وإنما عقب إجراء استطلاعات رأى من الجمهور.
ونفت ما تردد حول اعتزالها الفن، مؤكدة أنها لم تعتزل الفن مطلقا وانما مشغولة حاليا بأحوال البلد وتتمنى خدمته من خلال  التطرق إلى الدخول لمجال السياسة والمتمثل فى استعدادها للترشح لانتخابات مجلس الشعب أو الشورى المقبلة.
وأشارت إلى أنه فى حالة فوزها بعضوية مجلس الشعب أو الشورى لن تعتزل الفن وستظل تجمع بين العملين، لكن إذا انشغلت  بالسياسة فستكمل مشوارها فى السياسة، مستشهدة بالعديد من الفنانين العالميين الذين ظلوا فى عملهم الفنى رغم وجودهم فى مناصب سياسية كالفنان الأمريكى أرنولد شوار زينجر الذى تولى رئاسة ولاية كاليفورنيا.
وتابعت أنها يمكنها التوفيق بين عملها السياسى والفنى، حيث إن الفن والسياسة وجهان لعملة واحدة، والاختلاف هو أن السياسة من خلالها يستطيع الشخص خدمة مجتمعه بشكل مباشر بعكس الفن الذى يكون بشكل غير مباشر، حيث إن الفن يشكل وجدان الجمهور ويحل مشاكله بطريقة غير مباشرة لما يحمله من رسالة تكون فى صورة مسلسل درامى أو فيلم سينمائى من خلال مناقشة قضايا إجتماعية وسياسية واقتصادية.
وكشفت عما تضعه نصب عينيها فى حالة فوزها فى البرلمان وهو حقوق المرأة  التى وصفتها بأنها لم تأخذ حقها حتى اللحظة الراهنة، رغم إشادة العالم كله بدورها سواء فى الانتخابات أو السياسة أو الثورة، كما أنها تدعم المجتمع المدنى والسياسى بشكل كبير، موضحة أنها  شاركت فى الاستفتاء على الدستور بـ«نعم»لما وجدته بأنه دستور شامل، وبخصوص المرأة جعلها قاضية وهذه أول مرة حيث إن الدستور أنصف المرأة إلى حد ما، ولكن هناك اشياء تحتاجها المرأة فى الدستور وستتحقق خطوة بخطوة، معبرة أنها كانت تتمنى وجود نظام «الكوتة» خاصة بالمرأة.
وعن رؤيتها لرئيس مصر القادم، أعربت عن مدى تفاؤلها لمستقبل مصر وتدعيمها للمشير عبدالفتاح السيسى لتولى رئاسة مصر، مؤكدة أنه شخص مخلص ووطنى لبى نداء الشعب المصرى فى 30 يونيو، وهو رجل هذه المرحلة، وطالبت الشعب المصرى بالصبر والتحمل ومشاركة الرئيس القادم فى بناء مصر.
وتابعت: إن الجيش المصرى الذى ذكر فى القرآن الكريم هو الذى يحمى مصر، مستنكرة من يرددون جملة «يسقط حكم العسكر».
ومن ناحية أخرى أوضحت «عاكف» أنه عرض عليها أكثر من عمل درامى عقب مسلسلها الأخير «قلبى دليلى» الذى كان سيرة ذاتية للمطربة الراحلة ليلى مراد، إلا أنها اعتذرت، نظرا لعدم مناسبة هذه الاعمال لها وعدم إيجاد أى إضافة إليها من خلالهم، نافية مشاركتها فى أى عمل درامى لتقديمه خلال رمضان المقبل.
وعن رأيها فى حال الفن حاليًا، أكدت أنها ضد الفن الهابط بكل أشكاله لما يعلمه للشباب من أشياء سيئة للغاية، مشيرة بأن الفن يحتاج إلى وقفة، فلا بد من الارتقاء بثقافتنا المتمثلة فى الفن الذى يعد احد انواع الثقافة.