الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مقتل 12 في معركة بـ«الآلي» بين قبيلتي «السمطا والعباسيين» لخلافات علي أراضي «وادي النقرة»




لقي 12 شخصا مصرعهم وأصيب 3 آخرون في معركة استخدمت فيها الأسلحة النارية بين قبيلتي السمطا والعباسيين بقرية الحكمة بمنطقة وادي النقرة بنصر النوبة للخلاف علي قطعة ارض زراعية .   اللواء حسن محمد حسن مدير أمن أسوان تلقي إخطاراً من مأمور مركز شرطة نصر النوبة يفيد بحدوث مشاجرة بين مجموعة من المزارعين بقرية الحكمة بنصر النوبة استخدمت فيها الأسلحة النارية بسبب النزاع علي قطعة أرض. وأسفرت عن مقتل  12 شخصا من بينهم ماهر إبراهيم عواد 35 عاماً ، وحسن علي إبراهيم 30 سنة، وزكريا أحمد أمين 31 عام، وإبراهيم عبد الراضي عبد الرحمن 33 عاماً، ومبارك إبراهيم أحمد 30 عاما،  ومحمد محمود قناوي 45 عاماً وتم إيداعهم بمشرحة كوم أمبو العمومية.
و أصيب  محمد إبراهيم عواد 45سنة، ومحمد بكري شيبة 21 سنة وجميعهم ينتمون إلي قرية الضما وتم تحويلهما الي مستشفي أسوان التعليمي لتلقي العلاج اللازم والإسعافات الأولية، بينما تم نقل عادل إبراهيم عبد الرحمن 25 سنة المصاب بطلق ناري في الساق الي مستشفي كوم أمبو المركزي وأثناء تمشيط المنطقة فجر أمس  عثرت أجهزة الشرطة علي 6 قتلي آخرين وسط الزراعات مجهولي الهوية وجارٍ البحث عن هويتهم وتم نقلهم إلي مشرحة كوم أمبو. وكانت  قوة من مركز شرطة نصر النوبة ترافقها سيارة مدرعة قد انتقلت إلي مكان المعركة من أجل فض الاشتباك بين الطرفين وسط أنباء بارتفاع أعداد المقتولين في المعركة. وتم تحرير محضر بالواقعة ، وأخطرت النيابة العامة التي ستتولي التحقيق.
من جانبهم طالب المنتفعون بمشروع وادي النقرة بتكثيف التواجد الأمني والتصدي للخارجين عن القانون الذين يقومون بالاستيلاء علي أراضي المشروع تحت تهديد السلاح ويستغلون حالة الانفلات الأمني التي تمر بها البلاد عقب ثورة يناير. وأكد المنتفعون أنهم يشعرون بحالة من الخوف والهلع لدرجة أنهم يخافون من الذهاب لأراضيهم بسبب تكرار المشاجرات علي الأراضي والتي يسقط فيها العديد من الضحايا بصفة متكررة.