الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ذهب ومسامير.. عجائب يخرجها الأطباء من المرضى




يكتشف الجراحون فى بعض الاحيان مفاجأت فى معدة المريض، وهنا قائمة بأسوأ الاشياء عثر عليها الأطباء خلال عمليات جراحية:
الذهب
فى إبريل ابتلع رجل اعمال هندى 12 سبيكة من الذهب من أجل تهريبها، وادخل الرجل الذى عانى من ألم فى المعدة الى المستشفى ليكتشف الاطباء انه ابتلع سبائك ذهبية وزنها 33 جراما بقيمة 12 الف يورو.
ألماس
فى سبتمبر 2011 ابتلع رجل شيئاً غريباً اسبانى ماسة بقيمة 12 الف يورو، كان قد سرقها من سائح بريطاني، وعندما تم اعتقاله كان يخفى الماسة فى فمه وعندما تحدث معه رجال الشرطة ابتلعها.. وفى نوفمبر 2012 كشف ماسح ضوئى وجود 220 حجراً كريماً فى معدة شاب لبنانى يبلغ من العمر 25 عاما، قدرت بـ2.3 مليون دولار، كان قادما من جوهانسبرج فى جنوب افريقيا- بحسب صحيفة «لو نوفل اوبزيرفاتور» الفرنسية.
قلم بلاستيكي
فى ديسمبر 2011 اكتشف جراح بريطانى وجود قلم بلاستيكى فى معدة مريض يبلغ من العمر 76 عاما، وعاش معه أكثر من 25 عاما، وسبب له آلاما فى المعدة، وقال الرجل إنه حاول خدش لوزتيه بالقلم، ما أدى الى ابتلاعه وخشى من إخبار زوجته واى طبيب لأنه اعتقد أن احداً لن يصدقه، ونسى بعدها ان هناك شيء غريب فى جهازه الهضمي.
أكياس مخدرات
فى يوليو 2013 اعتقل مواطن غينى فى مطار جنيف الدولى بعد كشف الماسح الضوئى وجود 56 مجموعة من الادوية فى معدته، وتم نقل الرجل للمستشفى لإجراء أشعة سينية أظهرت أن هذه الحبوب عبارة عن حبوب مخدرة.
مسامير وقطع نقدية
نوفمبر 2009 أزال جراحون فى مستشفى كاخاماركا فى شمال البيرو، كيلو من المسامير والقطع النقدية من معدة رجل يبلغ من العمر 34 عاما، كان قد دخل الطوارئ لأنه يعانى من ألم شديد فى المعدة، وذكر الأطباء أن هذا الرجل يعانى من اضطرابات عقلية.