الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

لقاءات مكثفة لفهمى فى واشنطن.. وتركيز على قضايا الإرهاب




فور انتهاء زيارته إلى الغرب الأمريكى ومدينة سان فرانسيسكو، وفى أعقاب لقاءاته المهمة هناك مع رموز الجالية المصرية وممثلى قطاع الأعمال والأكاديميين وقادة الفكر والرأى، بما فى ذلك لقاءات مع وسائل الإعلام. بدأ نبيل فهمى وزير الخارجية صباح أمس الاثنين برنامجه فى العاصمة واشنطن.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية إن فهمى التقى القيادة الجمهورية والديمقراطية وأعضاء لجنة الشئون الخارجية بمجلس النواب الأمريكى، حيث تناول اللقاء تطورات العلاقات المصرية - الأمريكية وأهمية هذه العلاقات للجانبين استنادا الى المصالح المشتركة والاحترام المتبادل، وأهمية تعظيم نقاط الاتفاق القائمة والبناء عليها، مع حسن إدارة نقاط التباين بينهما.
أضاف المتحدث: إن فهمى سينقل أيضاً لأعضاء الكونجوس رسالة حول تطورات المشهد الداخلى مفادها أن الشعب الصرى يمضى بخطى واثقة فى اتجاه بناء ديمقراطيته الحقيقية رغم كل التحديات القائمة، وأهمية التسليم بالانجازات التى تم تحقيقها خلال الشهور الماضية على صعيد بناء الديمقراطية الحقيقية رغم هذه التحديات، وباعتبار أن الحكومة مسئولة أولاً وأخيراً أمام الشعب المصرى.
وأضاف: إن فهمى سيركز فى  لقاءاته بواشنطن على تحدى الإرهاب الذى تواجهه مصر بكل حسم فى إطار القانون، ويعرض رؤية مصر لعدد من القضايا الإقليمية والدولية المهمة فى مقدمتها القضية الفلسطينية والأزمة السورية والوضع فى ليبيا وإخلاء الشرق الاوسط من أسلحة الدمار الشامل.
وقال المتحدث: إنه فى إطار حرصه على التواصل مع قادة الفكر والرأي، سيلقى الوزير فهمى محاضرة أمام مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية فى واشنطن، بالإضافة إلى إجراء لقاءات مع وسائل الاعلام الامريكية المسموعة والمقروءة والمرئية.
من جهة أخرى، يلتقى الوزير فهمى مع قيادات الأمريكيين من أصل مصرى وعربى، وذلك فى إطار حرص الوزير على وضعهم فى الصورة كاملة بالنسبة لتطورات الشأن المصرى والرؤية المصرية للعديد من الأوضاع الإقليمية والدولية.
وذكر المتحدث أن فهمى سيلتقى مع قيادات المنظمات اليهودية الامريكية، حيث سيطلعهم على الرؤية المصرية للوضع العام فى منطقة الشرق الأوسط وبصفة خاصة تطورات الملف الفلسطينى والأزمة السورية.