الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

محافظ القاهرة يضع حجر الأساس لبناء 4110 وحدات سكنية بالمقطم




كتب - بشير عبد الرءوف


قام محافظ القاهرة د.جلال سعيد بوضع حجر الأساس لإقامة 4110 وحدات سكنية بمنطقة الاسمرات بحى المقطم مخصصة لسكان المناطق العشوائية الخطرة المقرر إزالتها وذلك فى إطار خطط المحافظة لحل مشاكل العشوائيات وخصوصا المناطق التى تمثل خطورة داهمة على حياة المواطنين، وقام المحافظ خلال سيره هناك باستدعاء مأمور قسم شرطة المقطم لإنهاء مشكلة مواطنة تتضرر من أعمال تحرش لأبنائها من خلال جنسيات عربية يقطنون العقار معها.


وأكد المحافظ فى كلمته بأن المشروع يقام على أرض ملك المحافظة تبلغ مساحتها 45 فدانًا بتكلفة تقدر بحوالى 530 مليون جنيه شاملة إقامة المبانى وتوصيل المرافق بتمويل من صندوق تطوير العشوائيات ويضم المشروع 137 عمارة سكنية مكون كل منها من أرضى وأربعة أدوار بكل دور 6 وحدات سكنية مكونة من 2 غرفة وصالة وحمام ومطبخ كاملة التشطيب، وقد روعى بأن.


وأشار المحافظ بأنه تم تقسيم المشروع إلى أقسام متعددة يقوم بتنفيذها 10 شركات لسرعة الإنجاز وخلق روح التنافس بين شركات المقاولات، مؤكداً بأنه سيتم الانتهاء من المشروع خلال عام واحد فور الانتهاء من عمل الجسات وتسليم الأرض للمقاولين.


وأكد مدير مديرية الإسكان اللواء.هانى شنيشن بأنه تم تكسير ونقل ورفع مخلفات من الأرض تقدر بآلاف الأطنان وتمهيدها تيسيراً على المقاولين للبدء بالعمل، وأن هذا المشروع بالإضافة إلى مشروع معا لتطوير العشوائيات بمدينة السلام يساهمان فى حل مشكلة كبيرة لنقل سكان العشوائيات من المناطق الخطرة بأحياء منشأة ناصر فى الدويقة ودار السلام ومصر القديمة عزبة خيرالله، وإسطبل عنتر وغرب مدينة نصر فى عزبة العرب حيث يوفر حوالى 10آلاف وحدة سكنية من إجمالى 26 ألف وحدة مطلوبة للقضاء على عشوائيات المناطق الخطرة.


وتفقد المحافظ أعمال تطوير شارع 9 بالمنطقة حيث أكد أن تكلفة أعمال التطوير بلغت حوالى 15 مليون جنيه من إعادة رصف بالكامل وأرصفة ودهانات وتخطيط مرورى للشارع البالغ طوله حوالى 8 كم وهو من المحاور المهمة التى تربط صلاح سالم والدائرى بمدينة نصر والقاهرة الجديدة، كما تم رفع أكثر من مائة كشك تم إقامتها بدون تراخيص على طول المحور.


فى سياق آخر قام محافظ الفاهرة بمتابعة أعمال إزالة العقارات المخالفة التى تتم إزالتها فى حدائق القبة، مؤكدا استمرار المحافظة فى التصدى للمخالفات وإزالتها مناشدا المواطنين فى عدم المشاركة فى تفاقم المخالفات بقيامه بالشراء من المخالفين بأسعار بخسة.


من جانبه شدد نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشمالية اللواء.أحمد ضيف صقر أن المحافظة ستساند المواطنين الذين قاموا بشراء الوحدات فى حدائق القبة لاستعادة أموالهم من المخالفين.