السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ورد النيل يغزو فرع رشيد و 13 حفارًا لإنقاذه من الانسداد




كتبت - ولاء حسين


قال د.  محمد عبد المطلب وزير الموارد المائية والرى إن أجهزة الوزارة نجحت فى حصر وإزالة الحشائش وورد النيل المتسربة من الصاولة التى حدث بها قطع والتى كانت مخصصة لحجز الحشائش المقامة على فرع رشيد أمام قرية شابور مركز كوم حمادة محافظة البحيرة؛ وذلك من خلال الدفع بالمعدات الثقيلة والتأكيد على التطهير التام للمجرى المائى من ورد النيل الذى يؤثر بالسلب على المنشآت المائية وعلى توصيل المياه طبقا للاحتياجات المائية المقررة.


وأوضح  المهندس أحمد أسامة رئيس قطاع حماية نهر النيل أنه تم إصلاح صاولة الشابورى وكذلك صاولة النجيلة وتم حصر اندفاع ورد النيل من خلال الدفع بعدد 13 حفارا ، كذلك جار اتخاذ الإجراءات اللازمة والتى تمثلت فى إبلاغ النيابة العامة بالواقعة، بالإضافة إلى الإجراءات اللازمة للتشغيل على حساب المقاول.


جدير بالذكر أنه فى وقت سابق قد حدث انقطاع لإحدى الصاولات المخصصة لحجز الحشائش والمقامة على فرع رشيد ك1072 أمام قرية شابور مركز كوم حمادة بمحافظة البحيرة وهناك شبهة أن هذا الانقطاع متعمد وقد وجه وزير الرى على الفور بضرورة حصر ورد النيلف والدفع بالمعدات الثقيلة لتطهير المجرى المائى واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.