السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مجهولون يشعلون النيران فى سيارتى «ملاكى» بطنطا




قررت النيابة العامة ببورسعيد، حبس أحد عناصر جماعة الإخوان الإرهابية أربعة أيام على ذمة القضية رقم 376، الخاصة باقتحام عناصر الجماعة لقسم شرطة العرب.
كان اللواء محمد الشرقاوى مدير أمن بورسعيد قد أشرف على الخطة التى تم وضعها للقبض على العنصر الإرهابى.. حيث تم تشكيل فريق أمنى من ضباط إدارة البحث الجنائى ومجموعات قتالية من إدارة قوات الأمن بمديرية أمن بورسعيد، وذلك بالتنسيق والاشتراك مع ضباط إدارة الأمن الوطنى.
وتمكنت القوة من ضبط محمد خليل، والصادر بحقه أمرا من محكمة جنايات بورسعيد بالضبط لقيامه وآخرين بارتكاب جرائم القتل العمد وتخريب الأملاك العامة، واستعمال القوة مع موظفين عموميين، وذلك على ذمة القضية والمتهم فيها مرشد الجماعة الارهابية و190 عنصرا من عناصر الجماعة.
وفى سياق آخر قام مجهولون بإشعال النيران فى سيارتى «ملاكى» بشارع توت عنخ آمون بمدينة طنطا بمحافظة الغربية بعد سكب البنزين عليهما.
كان اللواء أسامة بدير مدير أمن الغربية قد تلقى إخطارا من شرطة النجدة بقيام مجهولين بإشعال النيران فى سيارتين ملاكى الأولى ملك دكتورة بكلية الهندسة جامعة المنوفية، والثانية ملك دكتور بكلية التجارة جامعة طنطا، وأتت النيران على السيارتين بالكامل.
وقد انتقلت قوات الحماية المدنية وسيارة إطفاء إلى موقعى السيارتين، وتمكنت من السيطرة على النيران قبل ان تمتد للسيارات المجاورة، وتم تحرير محضر وتجرى المباحث تحرياتها لضبط مرتكب الواقعتين.