الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وضع الامتحانات طبقًا للمناهج التى تم تدريسهاوضع الامتحانات طبقًا للمناهج التى تم تدريسها




كتب - حسن أبوخزيم وبشير عبدالرءوف


تبدأ السبت المقبل امتحانات نهاية العام لصفوف النقل بمدارس محافظة الجيزة حيث يؤدى الامتحان طلبة الصف الثانى والثالث والرابع والخامس الابتدائى العام والمكفوفين والصم وضعاف السمع والسادس والسابع للصم كما يؤدى الامتحان الصف الأول والثانى الثانوى الفنى الصناعى.
وأكد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة عقب تلقيه تقريراً من هشام السنجرى مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة عن أهمية تهيئة المناخ المناسب للطلبة داخل اللجان لتأدية الامتحانات بيسر ومراعاة وضع جداول الامتحانات فى أماكن واضحة للطلبة لسهولة الإطلاع عليها.
من جانبه قال هشام السنجرى: إن الامتحانات تبدأ بمادتى اللغة العربية والخط والتربية الدينية بصفوف النقل الابتدائى، مشيراً إلى أن جميع امتحانات النقل والشهادات العامة سوف تنتهى 17 مايو المقبل.. وأضاف إنه تم إلزام الموجهين بالمرور على جميع مدارس المحافظة للتأكد من الانتهاء من المناهج ووضع الامتحانات طبقاً للمناهج التى تم تدريسها بالفعل.
وقال مدير المديرية:  إن أعمال التصحيح سوف تتم عقب الانتهاء من كل امتحان بحيث يتم إعلان النتيجة بشكل سريع.. يأتى هذا فى الوقت الذى تبدأ امتحانات النقل الابتدائى بمحافظة القاهرة اعتباراً من الأحد الموافق 4 مايو وتنتهى الثلاثاء 6 مايو 2014، وتبدأ امتحانات النقل الاعدادى العام والرياضى وما يعادله والشهادة الإعدادية المهنية والنقل الثانوى العام والرياضى وما يعادله والنقل للتعليم الفنى من الاثنين 5 مايو وينتهى الأحد الموافق 18 مايو على أن تبدأ امتحانات الشهادة الابتدائية (عام ومكفوفين وصم والفصل الواحد ) من الأربعاء 7 مايو إلى الأحد الموافق 11 مايو.
وأضاف المحافظ: إن هذه المواعيد يعقبها امتحانات الشهادة الإعدادية العامة (رياضة وصم ومكفوفين) اعتباراً من الاثنين 12/5/2014 وتنتهى الأحد 18/5/2014، وتبدأ امتحانات النقل الإعدادى المهنى الثلاثاء 13 مايو وتنتهى الأحد 18 مايو 2014، وقد تقرر عدم إجراء امتحانات اليوم بمناسبة عيد العمال.