الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

العليا للرئاسة.. اليوم إعلان القائمة النهائية للمرشحين وغدا بدء الدعاية الانتخابية




قال المستشار عبد العزيز سالمان الأمين العام للجنة العليا للانتخابات الرئاسية أن اللجنة خاطبت حملة المرشح الرئاسى «حمدين صباحى» للرد على خرقه لقواعد الدعاية الانتخابية قبل بدء موعدها الرسمى بداية الأسبوع المقبل.
واشار سالمان إلى خطاب اللجنة إلى حملة «حمدين صباحى» مجرد إخطار وليس توقيع عقوبة عليه.. لأن اللجنة تسير بمنهج قانونى واضح يجب أن يتم أولا وهو مخاطبة الجهة التى تقوم بخرق قواعد الدعاية الانتخابية قبل بداياتها كما تم خلال الأيام الماضية.. على أن تنتظر الرد مشفوعا بالأدلة والأسانيد.. وإذا لم تجد اللجنة أية أسباب لتوقيع عقوبة المخالفة لقواعد الدعاية تقوم بحفظ الطلب.. أما إذا ارتأت اللجنة أن الأسباب المقدمة غير مقنعة بالأسباب من الناحية القانونية تقوم بدراسة العقوبة القانونية التى حددها القانون فى هذا الإطار.
فيما يخص عملية اختيار الرموز الانتخابية أردف سالمان: وفقا للجدول الزمنى تعلن اللجنة اليوم الجمعة القائمة النهائية بأسماء المرشحين.. على أن يتم تسليم الرموز يومى السبت والأحد القادمين وفقا لأسبقية التقدم بطلب الترشح للجنة.. على تبدأ بعدهما الدعاية الانتخابية التى تنتهى صباح يوم الرابع والعشرين من الشهر الجارى.. على تبدأ عملية تصويت الناخبين من الخامس عشر من الشهر الجارى وحتى الثامن عشر من نفس الشهر.