الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

كوريا الجنوبية تهدد برد عسكرى ضد الشمالية




 
 
 
تعهدت كوريا الجنوبية بالانتقام بشدة من جارتها الشمالية فى حال تجدد تصريحات بيونج يانج الاستفزازية تجاه سول، يأتى ذلك فى الوقت الذى تعهدت فيه كوريا الشمالية بشن هجوم رئيسى على وسائل الإعلام الكورية الجنوبية لإهانتها لقائدها الأعلى.
 
يأتى هذا التحذير تزامنا مع ما أجراه رؤساء هيئة الأركان المشتركة من مناورات غير مقررة صباح أمس للتحقق من الوضع الدفاعى للقوات بمشاركة قيادة الصواريخ البالستية، ووحدات المدفعية على خط المواجهة، والقوات الجوية.
 
 
من جانبه، قال ناطق باسم وزارة الدفاع الكورية الجنوبية: إن القوات المسلحة تقوم بتدريبات عسكرية لم تكن مقررة من قبل بسبب سلسلة نشاطات محددة، مؤكدا على إمكانية ردع الشمال عن محاولة استفزازهم.
 
 
وأضاف المتحدث أن مقاتلات كورية شمالية حلقت مؤخرا فى مكان قريب جدا من الحدود بين الكوريتين.
 
 
وأمر وزير الدفاع كيم كوان جين بإجراء مناورات اضافية ليتمكن الجيش من «الرد فورا على أى مصادر للاستفزاز».
 
 
وقال «نريد بذلك ردع الشمال عن محاولة استفزازنا». وقد تعهد الجيش الكورى الجنوبى، الذى يحافظ على حالة التأهب القصوى بعد سلسلة من الاستفزازات الكورية الشمالية، بالرد الفورى فى حال تعرضه لأى هجوم. جدير بالذكر أن العاصمة الكورية الجنوبية سول، التى يقطنها أكثر من 10 ملايين نسمة، تقع ضمن مدى المدفعية والصواريخ الكورية الشمالية.
 
 
وكان الجيش الكورى الشمالى هدد مطلع الشهر الجارى بتفجير مكاتب عدد من وسائل الإعلام الكورية الجنوبية فى سيول بعد انتقادها حفل تكريم للاطفال الكوريين الشماليين فى واحد من التجمعات التى تنظمها بيونغ يانغ من حين لآخر.