الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأهلى يرفض سفر «جدو» لنهائى كأس انجلترا استعدادا لمواجهة ناكانا الزامبى فى دورى الكونفيدرالية




كتب ــ عمر عبدالحفيظ


قرر محمود طاهر رئيس مجلس الادارة وأعضاء المجلس إقالة محمد يوسف وتعيين فتحى مبروك نجم الأهلى السابق مديرا فنيا للفريق الأول لكرة القدم مع الابقاء على الجهاز الفنى المعاون له ،القرار كان بمثابة زلزال للجميع . وفى لفتة لطيفة وبعد خسارته لمباراة الكرة الطائرة التى أقامها الجهاز بين أفراده عقب المران الصباحى تحمل سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بفريق الكرة بالأهلى قيمة إفطار الجهاز الفنى بالكامل عقب المران الصباحى اليوم،وذلك حسب الاتفاق بأن يحضر الخاسر وجبة الإفطار من أحد المطاعم الخاصة بالنادى.
كان فريق سيد عبد الحفيظ قد ضم النجم على ماهر كما ضم الفريق الثانى أحمد أيوب المدرب العام وطارق سليمان مدرب حراس المرمى، وحضر اللقاء من الخارج محمد يوسف المدير الفنى السابق وهادى خشبة مدير قطاع الكرة.
على جانب اخر تلقى محمد ناجى جدو لاعب الأهلى دعوة رسمية لحضور نهائى كأس إنجلترا بين هال سيتى وأرسنال، المقرر إقامته فى  17 مايو الجارى بملعب ويمبلى .
وقال «جدو» إنه سوف يتسلم ميدالية مثل لاعبى الفريق سواء الميدالية الذهبية فى حال فوز هال سيتى بالبطولة أو ميدالية فضية فى حال الخسارة.
يذكر أن الدعوة تم ارسالها إلى «جدو» من مسئولى نادى هال سيتى الإنجليزى الذى تمت إعارته له فى بداية الموسم حتى يناير الماضى وبعدها عاد للنادى الأهلى إلا ان النادى الاهلى رفض سفر اللاعب بسبب انشغال الفريق بمواجهة ناكانا الزامبى فى أول مباراة له فى دورى المجموعات فى دورى الكونفيدرالية والتى تتزامن مع نهائى كأس انجلترا.
كان الدكتور إيهاب علي طبيب النادي الأهلي قد أكد أن وليد سليمان لاعب الفريق والذي يقضي فترة تأهيل في المانيا، سيبدأ تدريبات الجري خلال 48 ساعة، ضمن البرنامج التأهيلي الموضوع له من قبل الخبير الألماني «شيفرهوف». وتابع طبيب الفريق أن وليد حصل على أجازة اليوم من البرنامج التأهيلي الخاص به، بسبب إجازة عيد العمال.
بينما تأكدت مشاركة شهاب الدين أحمد لاعب وسط الفريق بمباراة الاتحاد السكندري.
كما وجه محمد يوسف المدير الفني لفريق الأهلي، خلال تدريب الفريق الصباحي بعض النصائح للبوركيني موسي يدان بكيفية التحرك على الأجناب، ونقل الكرة بشكل سريع خاصة في الثلث الأخير من الملعب، واللعب من لمسة واحدة خشية من تعرضه لبعض الإصابات.
يؤدي موسي بشكل جيد منذ انتقاله للأهلي في انتقالات يناير الماضية، وحجز مكانه في التشكيلة الأساسية للفريق. وعلى جانب آخر يخضع ثنائي الأهلي شريف عبد الفضيل ومحمد فاروق « زيتونة «، لتدريبات تأهيلية للتعافي من الإصابات التي لحقت بهم مؤخراً، خاصة عبد الفضيل الذي يشتكي من شد في السمانة منذ فترة كبيرة. فيما بدأ شهاب الدين أحمد تدريبات الجري بعد شكواه من بعض الإلتهابات في الغشاء الخارجي للركبة خلال رحلة المغرب الأخيرة.