الخميس 9 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

19 دولة فى اجتماعات مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب بشرم الشيخ




كتب – الحسين عبدالفتاح


تبدأ اليوم – بمدينة شرم الشيخ – اجتماعات مجلس وزراء الشباب والرياضة العربى والذى تنظمه الوزارة بمشاركة 19 دولة.
أكد المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة أن اجتماع وزراء الشباب والرياضة فى دورته السابعة والثلاثين هذا العام بمصر يؤكد على ما تتمتع به مصر من قيمة بين شقيقاتها، وتؤكد حرص الأخوة العرب على توجيه رسالة للعالم بأن مصر تستطيع تحدى الصعاب و تخطى أى ظروف تمر بها، وأن بيت العرب قادر على لم شمل الأسرة العربية. وأضاف عبد العزيز أن مصر تعمل على تأكيد دورها الرائد بين الدول العربية، وأنه سيتم بحث سبل تعميق مجالات التعاون الشبابى بين الدول العربية.
وأشار عبد العزيز إلى أنه سيتم التواصل مع جميع الدول العربية المشاركة من خلال اللقاءات الثنائية مع وزراء الشباب والرياضة والوفد المرافق لهم، كما سيكون هناك تعريف بالمنشآت الشبابية والرياضية بشرم الشيخ تمهيدا لإقامة مباريات مشتركة وتبادل شبابى وإقامة مباريات مشتركة وغيرها من الأنشطة التى تعزز الوحدة العربية والأفريقية، بالإضافة إلى تشجيع سياحة المؤتمرات، مع توقعات بعقد بروتوكولات تعاون مشترك تهدف لخدمة المجتمع وصقل مهارات شبابه.
وفى نفس السياق، يعقد مجلس إدارة الصندوق العربى للأنشطة الشبابية والرياضية برئاسة خالد عبد العزيز اجتماعاته لمناقشة تقارير اللجنة المالية والمراقب المالى عن العام السابق ومراجعة الحساب الختامى والمركز المالى واعتماد الميزانية ووضع الخطة الجديدة لأنشطة العام المالى الجديد.
كما يعقد غدا، اجتماعات المكتب التنفيذى برئاسة خالد عبد العزيز و كذلك اجتماعات اللجان الشبابية والرياضية  لمناقشة لائحة جديدة للنشاط ووضع عدد من المعايير والضوابط وإعادة انتخاب المكتب التنفيذى لوزراء الشباب والرياضة العرب واختيار رئيسه، مع التأكيد على أن الهدف الأسمى من الاجتماعات هو ربط الشباب العربى بعضه البعض من جهة، وربط حركة الشباب العربى بحركات الشباب العالمية من جهة أخرى.
الجدير بالذكر أن الصندوق والمكتب التنفيذى يضم 9 دول هى مصر والسعودية والإمارات والكويت وسلطنة عمان ولبنان وتونس والمغرب والأردن.
على جانب آخر أقيمت عصر أمس مباراتى النصف نهائى فى دورى مراكز الشباب لكرة القدم وتختتم فعاليات البطولة التى تنفذها وزارة الشباب والرياضة بعد غد الثلاثاء 6 مايو فى احتفالية كبرى تبدأ من الثانية ظهرا باستاد القاهرة الدولى تعقبها المباراة النهائية ثم توزيع الجوائز والميداليات على الفائزين فى حضور المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة ولفيف من الشخصيات الرياضية والعامة، ومجموعة من السادة المحافظين، ومديرى مديريات الشباب والرياضة ،يشهد الحفل مجموعة من العروض الرياضية وفقرات الموسيقى العسكرية.