الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

جراحة بالعمود الفقرى للاعبة الجمباز بعد إصابتها أثناء بطولة أفريقيا




خضعت نور صالح لاعبة منتخب جمباز الترامبولين لعملية جراحية بأحد المستشفيات بمدينة جوهانسبرج فى جنوب أفريقيا، وذلك على خلفية إصابتها بالرقبة والعمود الفقرى، أثناء مشاركتها بالبطولة الأفريقية بنامببيا. وكانت اللاعبة تعرضت لإصابة بالرقبة والعمود الفقرى نتيجة سقوطها على الأرض أثناء مشاركتها فى منافسات البطولة الأفريقية وذلك قبل أن يتم نقلها إلى أحد المستشفيات بجنوب أفريقيا لتلقى العلاج اللازم. ويسعى مسئولو اتحاد الجمباز برئاسة لمياء صقر إلى توفير طائرة تابعة لهيئة الإسعاف لنقل اللاعبة إلى أحد المستشفيات بالقاهرة.
من جانبها أكدت لمياء صقر رئيس اتحاد الجمباز أن العملية استمرت لمدة 8 ساعات، وأن موعد العودة إلى القاهرة سيتحدد بناءً على الحالة الصحية للاعبة.
على جانب آخر حدد مجلس إدارة اتحاد الجمباز أعداد البعثة المشاركة فى بطولة العالم للجمباز الفنى والمقرر لها الفترة من 29 سبتمبر وحتى 13 أكتوبر المقبل بالصين، حيث تضم تشكيل البعثة رئيسا وطبيبا ومديرا فنيا للرجال وآخر للآنسات، و4 حكام بواقع رجلين وآنستين ، و4 مدربين بواقع مدربين  ومدربتين، بالإضافة إلى 6 لاعبين و6 لاعبات. كما وافق مجلس إدارة الاتحاد المشاركة فى بطولة العالم للجمباز الإيقاعى والمقرر إقامتها بتركيا فى الفترة من 18 وحتى 29 سبتمبر المقبل وأعلن الاتحاد عن تشكيل البعثة المشاركة  حيث يضم رئيس بعثة وطبيبا و4 لاعبات و3 مدربات للفردي.  بينما يضم تشكيل بعثة الجماعى رئيس بعثة وطبيبا ومحكمتين بالإضافة إلى 6 لاعبات. ومن المقرر أن يقوم الاتحاد بتحديد أسماء البعثات المشاركة خلال الفترة المقبلة، تمهيدًا لإرسالها إلى الاتحاد الدولى واعتمادها.