الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

اخبار متنوعة




تفقدت الدكتورة غادة والى وزير التضامن الاجتماعى، فى ختام زيارتها للشرقية برفقة الدكتور عادل العدوى وزير الصحة، والدكتور سعيد عبد العزيز محافظ الشرقية، والوفد المرافق لها، أعمال تطوير معهد أورام المقام بمدينة فاقوس، والذى أسسه الدكتور شريف عمر، عضو مجلس الشعب السابق وأستاذ الأورام.

شهد اللواء محمد نعيم محافظ الغربية، أمس، الاحتفال بختام الأنشطة الطلابية السنوى لطلاب المعهد العالى للحاسبات والمعلومات وتكنولوجيا الإدارة بطنطا.
حضر المحافظ المهرجان الكبير الذى أقيم لهذا الغرض، وكرم خلاله أعضاء هيئة التدريس بالمعهد والطلاب المتميزين، بمنحهم هدايا رمزية وشهادات تقدير.. وفى كلمته أكد المحافظ، على دعمه الكامل لتطوير الأنشطة الطلابية والتميز الدراسى والابتكار، وتمنى للطلاب المزيد من التفوق الدراسى لتخريج أجيال شابة تبنى مجتمعات على أسس علمية متطورة فى مجال التكنولوجيا والإدارة.

قال الكاتب الكبير يوسف القعيد إن الشاعر الكبير صلاح عبد الصبور (3 مايو 1931 – 13 أغسطس 1981) مات حينما رأى بعينيه أن مكتبه تحول لسلخانة لتعذيب المعارضين لمشاركة إسرائيل فى معرض القاهرة الدولى للكتاب عام 1981 من قبل قوات الأمن فى ذلك الوقت.
وقال القعيد  أنه فى هذه اللحظة تحديدًا مات صلاح عبد الصبور داخليًا، على الرغم من أنه لم يكن له أى دخل فى مشاركة إسرائيل فى المعرض لا من قريب أو من بعيد، مشددًا على أنه هذا القرار كان سياسيًا ولا دخل لوزارة الثقافة فيه، وأن من اتخذه فى ذلك الوقت كانت وزارة الخارجية.