الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ضبط 344 قطعة سلاح من بينها جرينوف و677دراجة نارية مخالفة خلال 24ساعة




واصل قطاع مصلحة الأمن العام بوزارة الداخلية، بقيادة اللواء سيد شفيق مدير قطاع الأمن العام، حملاته الأمنية الموسعة على مستوى الجمهورية لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين عن القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية وإعادة الانضباط للشارع المصرى.
 وأسفرت جهود تلك الحملات التى شُنت تنفيذا لتوجيهات اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية، عن ضبط ١٢٧ قطعة سلاح نارى بدون ترخيص، من بينها قطعة سلاح نارى من الأسلحة المستولى عليها من المواقع الشرطية، وإعادة ١٠ سيارات مبلغ بسرقتها، و٢١٧ قطعة سلاح أبيض، وضبط ٦٧٧ دراجة نارية مخالفة.
وشملت قطع الأسلحة ١٢٦ قطع سلاح نارى، عبارة عن ١١ بندقية آلية، ورشاش جرينوف، وبندقيتين مششخنة، و٢٤ أخرى غير مششخنة، و١٠ طبنجات، و٨٧ فردا محلى الصنع، و١١ طلقة نارية مختلفة الأعيرة، فضلا عن ضبط بندقية آلية من الأسلحة المستولى عليها من المواقع الشرطية.
واستهدفت الحملات الأمنية بؤرة إجرامية بدائرة مركز شرطة أسيوط بحملة أمنية ضبط خلالها عاطلين، والقبض على 246 متهما فى قضايا مخدرات، ضبط خلالها على كمية من مخدر البانجووزنت 258.247 كيلوجرام، وكمية من مخدر الحشيش وزنت 8.750 كيلوجرام، وكمية من مخدر الهيروين وزنت 815 جراما، وكمية من مخدر الأفيون وزنت 20 جراما، فضلا عن ضبط 33 ألفا و67 قرصًا مخدرًا.
كما أسفرت الحملات الأمنية عن ضبط 3 تشكيلات عصابية ضمت 13 متهما ارتكبوا 14 حادث سرقة متنوعة، وضبط 3 متهمين لقيامهم بارتكاب أعمال البلطجة وحوادث السرقات بالإكراه وبحوزتهم فرد محلى الصنع، وقطعتين سلاح أبيض.
وقامت الأجهزة الأمنية باتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة حيال كل واقعة على حدة، وقامت بإخطار النيابات المختصة لمباشرة التحقيق، وأكدت استمرار الحملات لإحكام السيطرة الأمنية، وبث الشع ور بالأمن والطمأنينة فى نفوس المواطنين.