الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ثبوت تعاطى أحد لاعبى رفع الأثقال للمنشطات.. وتأجيل معسكر المنتخب بالدنمارك




كتبت- فاطمة التابعى


كشفت نتيجة تحاليل المنشطات والتى أجريت على لاعبى منتخب رفع الأثقال عن ثبوت إيجابية أحد اللاعبين، حيث قام الاتحاد مؤخرًا بإجراء التحليل لـ 27 لاعبًا ولاعبة استعدادًا لمشاركتهم فى بطولات الفترة المقبلة. ومن المقرر أن يتلقى الاتحاد النتيجة الرسمية للتحاليل خلال الأيام المقبلة، ويتم الإعلان عن اسم اللاعب الذى ثبت تعاطيه للمنشطات وتوقيع العقوبة عليه.
على جانب آخر يتوجه مسئولو مجلس إدارة اتحاد رفع الأثقال برئاسة محمود كمال محجوب ، إلى مقر السفارة الدنماركية بالقاهرة يوم الثلاثاء المقبل بهدف طلب الحصول على تأشيرات سفر منتخب الشباب، تمهيدًا للدخول فى معسكر مغلق استعدادًا لبطولة العالم.  وكان اتحاد رفع الأثقال قد تلقى خطابًا من نظيره الاتحاد الدنماركى، يتضمن الموافقة على تغيير موعد المعسكر الخاص بمنتخب الشباب، على أن يبدأ المعسكر يوم 20 مايو الجارى ويستمر لمدة 3 أسابيع استعدادًا لبطولة العالم. وكان  الاتحاد المصرى قد طلب من نظيره الدنماركى تأخير موعد المعسكر بسبب صعوبة الحصول على تأشيرات السفر فى هذه الفترة.
على جانب آخر قرر مجلس إدارة الاتحاد تأجيل اجتماع المجلس الذى كان مقررًا له نهاية الأسبوع الجارى ليعقد عقب انتهاء امتحانات الجامعات والمدارس، وذلك حتى يتسنى لجميع الأعضاء الحضور دون معوقات. ومن المقرر أن يتناول الاجتماع مناقشة عدد من الأمور الهامة ويأتى على رأسها استعدادات المنتخب لخوض منافسات أوليمبياد الشباب بالصين والمقرر لها أغسطس المقبل.
أما بخصوص اللائحة الداخلية للاتحاد وبند الثمانى سنوات فأكد محمود محجوب رئيس مجلس إدارة اتحاد رفع الأثقال أن لائحة الاتحاد الجديدة تتضمن بند  الـ 8 سنوات كأحد شروط الترشح، وأنه لا نية لديه لوضع بند المعايير الذى لجأت إليه بعض الاتحادات للهروب من الـ 8 سنوات. وأضاف محجوب أنه كان من المفترض أن يتم صدور قانون الرياضة أولًا، وذلك قبل أن تطلب اللجنة الأوليمبية من الاتحادات الرياضية وضع اللوائح الخاصة بها، تجنبًا لوجود تضارب بين بنود اللوائح وقانون الرياضة. ومن المقرر أن يعقد مجلس إدارة الاتحاد اجتماعًا خلال الفترة المقبلة بهدف مناقشة الاستعدادات النهائية لوضع اللائحة، وذلك قبل دعوة الجمعية العمومية لمناقشتها واعتمادها.